الحوثي: مستعدون للدخول في مفاوضات حقيقية مع التحالف

صنعاء – المساء برس|أعلن عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي استعدادهم للدخول في مفاوضات حقيقية مع دول التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات.

ودعا الحوثي التحالف إلى حوار علني وقال: حتى لو كان ذلك في الرياض بغية توقيع اتفاق سلام شامل. جاء ذلك في لقاء لبرنامج “بلا قيود” على قناة هيئة الاذاعة البريطانية BBC تبثه مساء غد الاحد، وأوضح الحوثي: “نحن منذ اليوم الاول اكدنا استعدادنا للحوار مع دول العدوان ومازلنا نؤكد استعدادنا لحوار جاد ومباشر معها”..

ولفت إلى أن الاتصالات الجارية مع دول التحالف، لا زالت في مرحلة الجدال ولم ترق بعد إلى مرحلة التفاوض الذي يفضي لإيجاد حل ووقف حقيقي لإطلاق النار والحرب ورفع الحصار عن اليمن”. مضيفا: “ليس لدينا أي قيود أو أجندة نخاف أن تنكشف، ومستعدون لحوار علني مع دول العدوان من اجل وقف حقيقي وشامل لإطلاق النار ورفع الحصار عن اليمن” المفروض من التحالف منذ 5 سنوات، برا وبحرا وجوا.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى على أن الاطراف الوطنية سبق وان قدمت رؤية للحل الشامل ووقف الحرب للأمم المتحدة، مجددا استعداده للذهاب الى السعودية للتوقيع على وثيقة الحل الشامل المعروضة لدى الأمم المتحدة في حال موافقة الرياض عليها”.

 

قد يعجبك ايضا