حقيقة تشكل حالة مدارية في بحر العرب

متابعات – المركز|نفى المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ما تناقلته وسائل إعلام و منصات التواصل الاجتماعي عن منخفض مداري جديد مرتقب في البحر العربي منسوباً للمركز، قد تتأثر به السواحل الجنوبية لليمن.

وأكد المركز أنه لم يصدر أي تصريح أو تنبيه بشأن تشكل حالة مدارية في بحر العرب، و أن ما نشر لا أساس له من الصحة. وقال أنه يعمل بمهنية عالية لتأمين سلامة الأرواح و الممتلكات، و ضمان وصول الخدمة لجميع المستفيدين في كافة القطاعات الاقتصادية، لاسيما اثناء الحالات الجوية المضطربة، وفي الوقت القياسي.

و دعا المركز وسائل الإعلام المختلفة إلى توخي الدقة و الحذر أثناء نشر الأخبار، خصوصاً مثل هذه الأخبار المتعلقة بسلامة الأرواح و الممتلكات و التنبيه بحدوثها من عدمها. مؤكدا احتفاظه بحقه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه نشر معلومات لا تمت بصلة إليه.

و أشار إلى أن لديه آليات يتبعها في التعامل من حالات عدم الاستقرار في الجو، و نشرات مختلفة تبدأ بالتنبيه و التحذير و الإنذار ثم الطوارئ، إلى جانب النشرة الاعتيادية اليومية التي تنشر يومياً على موقعه الرسمي تحت اسم: خدمات الأرصاد الجوية اليمنية www.yms.gov.ye، و غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

قد يعجبك ايضا