حضرموت على الحافة..قائد العسكرية الأولى يهدد الانتقالي..والأجهزة الأمنية تفرض حظر تجوال مشدد

حضرموت-المساء برس| هدد قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس الموالي للشرعية وحزب الإصلاح بحضرموت المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات قائلا: إن قيادة المنطقة لن تسمح بتشكيل ميليشيات أو أي وحدات قتالية خارج نطاق المؤسسة العسكرية والأمنية بوادي وصحراء حضرموت.

و ترأس طميس اليوم اجتماعا لقيادة المنطقة العسكرية الأولى بحضور رئيس أركان المنطقة، ورئيس العمليات، وقائد اللواء 101 شرطة جوية ورؤساء الشعب وقادة الكتائب والوحدات الفرعية.

وبعد قيام قوات تابعة للانتقالي الجنوبي بعرض عسكري على مقربه من مقر إقامة المحافظ فرج سالمين البحسني ،استنفرت الشرعية وحزب الإصلاح بشكل غير مسبوق ما دعا الرئيس المنتهية ولايته ونائبه ومحافظ حضرموت إلى التحذير من التشكيلات العسكرية التي وصفوها بالغير نظامية والمليشيات، في إشارة إلى قوات الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، الذي يواجه قوات الإصلاح والشرعية منذ أسبوع على تخوم زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وفي لقاء اليوم الذي ترأسه قائد المنطقة العسكرية الأولى، هدد طيمس قوات الانتقالي باجتثاثها فيما لو حاولت المساس بمؤسسات الدولة قائلاً: “لن نفرط بقسمنا العسكري مهما كانت الظروف”.

وفي السياق أكد محللون أن حظر التجوال الذي فرضته قوات الأمن و الشرطة في مدينة سيئون وبقية مديريات الوادي والصحراء، يأتي تحسبا لأي تحركات لقوات الانتقالي للسيطرة على المؤسسات الحكومية على الرغم من أن ظاهر إعلان الحظر لمنع انتشار كورونا.

غير أن فرض حضر التجوال المشدد، جاء بعد أوامر حازمة من مدير عام أمن الوادي والصحراء العميد مبارك احمد العوبثاني، المقرب من وزير الداخلية في حكومة الشرعية أحمد الميسري والمعروف أيضا بقيامه بحملات ملاحقة كبيرة لقوات الانتقالي ومن يعتبرهم حاملي السلاح الخارجين عن القانون.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا