صنعاء تدعو لوقف فوري وعاجل لإطلاق النار في أبين

أبين – المساء برس|دعا القيادي بجماعة أنصار الله – عضو المكتب السياسي للجماعة ونائب رئيس مجلس الشورى – محمد البخيتي طرفي الحرب في محافظة أبين إلى وقف فوري وعاجل لإطلاق النار والمعارك الدائرة بين قوات الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وأعتبر القيادي في جماعة أنصار الله المعارك بين الشرعية والانتقالي في ابين “لا طائل منها إلا مزيدا من الدمار والخراب لليمن في ظل مطامع إماراتية سعودية في اليمن والسيطرة على موانئ البلاد ونهب ثرواتها”.

وتشهد منطقة شقرة والشيخ سالم في أبين اشتباكات عنيفة بين قوات هادي والمجلس الانتقالي مع معارك فر وكر منذ أيام، حيث أكدت مصادر ميدانية على أن الطرفان لم يستطعا إحراز تقدم حقيقي على أرض الواقع .

وتأتي المعارك بين الشرعية والانتقالي في أبين بعد إبرام صفقة بين حميد الأحمر وقيادات إصلاحية بارزة مع الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي ونجله جلال قضت بتمكين الأحمر من تشغيل مجموعة شركاته في الجنوب بما فيها شركة الاتصالات سبأفون باسم شخص جنوبي حتى لا يتم استهداف الشركة من قبل الجنوبيين مقابل مبلغ 100 مليون دولار يتم دفعه من قبل الأحمر لهادي بالإضافة إلى إضافة اسم جلال كشريك مساهم في سبأفون وتتطلب هذه الصفقة التي وقفت في وجهها قيادات من سلطة هادي وأعاقت تمريرها كوزير الاتصالات، تتطلب ضرب المجلس الانتقالي عسكرياً وتقليص مساحة سيطرته في الجنوب قدر الإمكان.

 

قد يعجبك ايضا