14 ساعة في اليوم.. حظر تجوال بعدن وإغلاق المطاعم وأسواق القات والأسواق التجارية

عدن-المساء برس| أقر المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات حظر تجوال بعدن ابتداءً من مساء اليوم الأربعاء، بواقع أربعة عشر ساعة في اليوم ولمدة ثلاثة أسابيع.

وأعلن المتحدث الرسمي للانتقالي التابع للإمارات نزار هيثم في بيان له إن قرار حظر التجوال سيشمل إغلاق المطاعم وأسواق القات والأسواق التجارية وأماكن الازدحام.

وأوضح أن القرار يأتي نتيجة تفشي الأوبئة المتسارع وتصاعد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المدينة.

وسيبدأ الحظر من الساعة العاشرة مساء وحتى الـ12 ظهراً كل يوم، واستثنى الحظر منظمات الإغاثة الدولية والعاملين بالمرافق والخدمية كاللكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة والاتصالات ومحطات الوقود.

وأشار البيان إلى أن الحظر سيشمل إغلاق كافة أسواق القات في عدن، حيث سيتم حظر دخوله وبيعه، إلى جانب إغلاق مراكز التسوق الكبرى فيما عدا مراكز بيع المواد الغذائية والخضروات.

كما استثنى القرار الفنادق من الحظر شريطة العمل بشكل محدود والسماح للعائلات فقط بالمبيت فيها بشرط تطبيق الإجراءات الصحية والأمنية اللازمة مع استمرار إغلاق المطاعم لمدة ثلاثة أسابيع والسماح بالبيع السفري فقط.

وقضى القرار بإغلاق المنافذ البرية في محافظات عدن ولحج والضالع وأجزاء من محافظة أبين الخاضعة لسيطرته مع السماح بدخول البضائع والوقود والمواد الإغاثية والسلع التموينية.

قد يعجبك ايضا