الميسري يفتح النار على السعودية ويتهم الإمارات بتمزيق سقطرى

متابعات-المساء برس| فتح نائب رئيس الوزراء في حكومة الشرعية، وزير الداخلية، أحمد الميسري، الثلاثاء،النار على المملكة السعودية معتبرا سكوت السعودية عن تصعيد “المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات تواطؤا على الشرعية، ودعى الرياض إلى تعديل موقفها.
وأضاف الميسري، في تصريحات لقناة “الجزيرة”: أن السعودية مسؤولة عن تحديد “الجهة المعطلة” لاتفاق الرياض، الموقع بين الحكومة والمجلس في 5 نوفمبرمن العام الماضي.
وكشف وزير الداخلية عن أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طلب من الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، قبل شهر رمضان، تأجيل دخول الجيش إلى عدن.
واستنكر الميسري إذعان هادي لهذا الطلب قائلا: إن الرئيس  لم يكن موفقًا”، وجدد الدعوة إليه لاتخاذ موقف سريع بتدخل قوات الشرعية واستعادة عدن من أيدي المجلس التابع للإمارات والمسيطر على المدينة، منذ اغسطس من العام الماضي.

كما اتهم نائب رئيس وزراء حكومة الشرعية الإمارات بتدمير النسيج الاجتماعي بجزيرة سقطرى، وإيصالها إلى حالة الاقتتال.

وكانت قوات تابعة لمحافظ المحافظة رمزي محروس اقتحمت مبنى السلطة المحلية بسقطرى الثلاثاء، وألقت القبض على ، أكثر من 25 من مسلحي المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، وفقا لتصريحات المحافظ رمزي محروس على مقطع فيديو تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

قد يعجبك ايضا