بما فيها صنعاء ..إحصائيات الإصابات والوفيات جراء كورونا في اليمن

صنعاء-المساء برس| أعلن وزير الصحة العامة والسكان في حكومة صنعاء الدكتور طه المتوكل اليوم، عن اكتشاف حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا بأمانة العاصمة لمهاجر صومالي الجنسية.

وأوضح الدكتور المتوكل في مؤتمر صحفي عقد بصنعاء أنه وصل بلاغ لوزارة الصحة عن وجود الحالة في أحد الفنادق بأمانة العاصمة يوم الأحد 3 مايو 2020م وعلى الفور تحركت فرق التقصي الوبائي إلى الفندق حيث كان المصاب قد توفي.

وقال “تم أخذ عينة من الصومالي للفحص المخبري وقد أظهرت النتيجة أنه كان مصابا بفيروس كورونا المستجد وكانت حالة مؤكدة بالفيروس”.

وأضاف” كان لدى المصاب أمراض مزمنة “الفشل الكلوي والتهاب مزمن في الكبد”، وقد قامت فرق التقصي الوبائي بالتحفظ على الجثمان وتم بعد ذلك تنفيذ إجراءات التعقيم والتطهير للفندق الذي كان يتواجد فيه والحجر على المخالطين ومتابعتهم”.

كما أعلنت حكومة الشرعية  تسجيل حالتي إصابة جديدتين مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة حضرموت شرق اليمن.

وقالت اللجنة العليا لمواجهة كورونا التابعة لحكومة عبدالملك: إن “الحالات الجديدة تتلقى الرعاية الطبية في مركز العزل الصحي بالمكلا، وتقوم فرق الرصد بحصر المخالطين واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم”.

وفي إجتماع للسلطات في لحج  أعلن وفاة شابين كانا ضمن العائدين مؤخراً من الصين والذين تكفلت الإمارات بنقلهم إلى مطار الريان في حضرموت، وقد أصيبا بأعراض  “كورونا” وتم نقلهما إلى مستشفى ابن خلدون حيث تلقيا العناية لأيام قبل أن يفارقا الحياة.

وفي عدن اعلنت لجنة مواجهة كورونا عصر اليوم الثلاثاء  تسجيل (8) حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأخيرة.

 

قد يعجبك ايضا