مظاهرات في عدن والمكلا.. والقول الفصل للمواطن

عدن-المكلا-المساء برس| شهدت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، الإثنين، خروج مجاميع من الموالين للانتقالي تأييداً للبيان الصادر عن المجلس الإنتقالي الجنوبي التابع للإمارات،

ووفقا لمواقع إخبارية هتف المتظاهرون بشعارات منها “برع برع يا شرعية” حاملين أعلام الانتقالي التابع للإمارات.

كما أكدت مصادر محلية في مدينة عدن خروج متظاهرين ضد انهيار منظومة خدمات البنى التحتية في المدينة المنكوبة جراء السيول التي أغرقت المدينة قبل ايام.

وتأتي تظاهرات عدن وسط مخاوف من جرائم ترتكب بحق الاهالي بعد تهديدات اطلقها الانتقالي الجنوبي في وقت سابق مدعيا أن المتظاهرين ليسوا إلا إرهابيين تابعين لمن وصفهم بحزب الإخوان المسلمين(الإصلاح).

غير أن مصادر محلية أكدت أن المحتجين ناقمين على كل من الانتقالي والشرعية بسبب تردي الخدمات من كهرباء ومياه وصرف صحي و رفعوا خلال مظاهراتهم لافتات تطالب برحيل هادي والانتقالي والتحالف.

محللون حذروا من قيام الفصيلان المتصارعان التابعان للسعودية والإمارات بالزج بالشارع واستغلال معاناة الناس لتصفية حساباتهم في المحافظات التي يسيطرون عليها، والزج بهموم المواطنين في صراعهم لما له من عواقب وخيمة على رفع المعاناة عنهم حيث سيزداد الوضع سوءا لا سيما فيما يتعلق بالوضع الصحي الكارثي الذي تشهده محافظات اليمن الواقعة تحت سيطرة التحالف ومواليه وعلى رأسها عدن بعد كارثة السيول.

غير أن المحللين أكدوا في ذات الوقت بأن المواطنين ارتفعت مؤشرات الوعي لديهم بأن الأطراف المتصارعة لا تحمل همومهم نهائيا وإنما تحمل أجندات الدول التي وراءها، وباتوا يدركون أن الخلاص من الوضع المزري الذي يعيشونه هو في ثورة عارمة تجرف كل هذه الأطراف المتصارعة مع داعميهم المحتلين.

قد يعجبك ايضا