شاهد كيف أثار هذا الناشط اليمني غضب المسؤولين الإماراتيين

متابعات خاصة – المساء برس|

رد الكاتب والشاعر اليمني محمد عبدالله المسمري على “تطاول” قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان على اليمن، واصفاً إياه بـ”حارس المومسات”.

وتطاول خلفان، على اليمنيين وتحديداً على أبناء وقبائل محافظة مأرب، عبر تغريدات له على موقع “تويتر”، زاعماً أن علماء العرب يشككون في نسبهم، وأن الأصل والتاريخ هو للإمارات ومؤسسيها.

وقال المسمري، في مقطع فيديو، رصده “المساء برس” ويعيد نشره أسفل الخبر: “قبل أن تتطاول على اليمن يا خلفان عليك أن تعرف أن بلادكم قائمة على الواقي الذكري والمومسات، ولو هاجرت المومسات لأفلست دبي ولأعلنت الإمارات إفلاسها”.

وأضاف السمري: “بلادكم فيها أكبر بنوك ربوية في العالم وأنتم البلد الأول في العالم بالاتجار بالبشر وغسيل الأموال. أي تاريخ لكم!. أما اليمن فعندما كنا كفاراً عبدنا الشمس ولنا تاريخ طويل”.

وتابع المسمري: “في الوقت الذي كانت تصنع المأربية نعالها لم يكن لكم وجوداً، أما أنت فتاريخكم من المومسات، أنتم تذهبون إلى دول العالم للبحث عن أجمل أنف ومؤخرة وصدر، وعقولكم تحت السرة، وسلاحكم هو المنوي”، مستطرداً بالقول “عندما تتكلم على اليمن يجب أن تكون متوضأ فأنت بلا نسب. انت حارس للمومسات والملاهي الليلة. أما أنا فمستعد أن أعيش ألف سنة بالحرب ولا أعيش عيشتك”.

وكان خلفان، وهو أحد مسؤولي أبوظبي المثيرين للجدل قد كتب مغرداً على حسابه بتويتر “ما اريد قوله للمغرد اليمني الذي قرقعنا نحن الاصل، نحن الاصل. علماء العربية يشكون في عربيتكم..!!”، وفي تغريدة أخرى قال خلفان “أتمنى من الذين يتهجمون على دول الخليج العربي من اليمن أن ينظروا إلى حقيقة ماضيهم المليء بالاحتلالات…لسنوات وسنوات…ويدركوا أن ما يفاخرون به من أنهم أصل العرب كذبه علماء اللغة..”.

ولم يكتف خلفان بهذا حيث زاد مغرداً “والتاريخ يعيد نفسه.. فارس اليوم تعيد احتلالها لليمن ولكن بالاسلوب المعاصر… تحتل القرار في صنعاء وما حولها…وبالاساليب الناعمة ..خمس للحوثيين”، وهو ما أثار غضب الشارع اليمني، بمختلف أطيافه السياسية، بما في ذلك مسؤولين بحكومة صنعاء، في حين لم يعترض أي مسؤول في حكومة الشرعية على ما غرّد به خلفان في حسابه رغم قربه من مصادر القرار الإماراتي وتعبيره فيما يكتبه عن وجهة نظر القيادة الإماراتية.

قد يعجبك ايضا