حصيلة رد الانتقالي على عمليات الشرعية في الجنوب..كمائن تسفر عن قتلى وجرحى

متابعات-المساء برس| نفذت قوات الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات كمائن استهدفت قوات الشرعية والإصلاح في المحافظات اليمنية الجنوبية كرد فعل إزاء العمليات التي قامت بها قوات الشرعية وحزب الإصلاح ضد قوات الانتقالي الأحد 12 أبريل 2020م.

وشهدت جزيرة سقطرى، تصعيدا من قبل الانتقالي المدعوم إماراتيا عقب اقتحام قوات هادي معسكرالقوات الخاصة الذي سبق وأن أعلن انظمامه إلى الانتقالي، ليقوم مسلحون تابعون للانتقالي بمحاولة اغتيال كبير مشائخ سقطرى عيسى بن ياقوت حيث اتهم بن ياقوت عناصر تابعة للمجلس بنصب كمين له في حديبو، ومحاولة اغتياله.

كما  زار رئيس فرع الانتقالي في سقطرى مقر الكتيبة الثالثة في خفر السواحل المنظمة إليه في وقت سابق ووجه برفع الجاهزية لمواجهة من وصفهم بالإخوان المسلمين. بالإضافة إلى بيان صدر عن فرع الانتقالي في الجزيرة توعد فيه بإعادة تجميع عناصر القوات الخاصة في الجزيرة وانشاء معسكر لهم في تحدي لقوات هادي التي سيطرت على مقرهم في وقت سابق الأحد.

وفي محافظة شبوه أعلنت مواقع تابعة للانتقالي الجنوبي التابع للإمارات في وقت متأخر من مساء الأحد أن قوات تابعة للانتقالي  استهدفت أربعة أطقم عسكرية تابعة للإصلاح بكمين محكم بمديرية مرخة السفلى، تم استخدام الرشاشات الخفيفة والمتوسطة فيها، وأكدت تلك المواقع أن الكمين أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الشرعية والإصلاح حيث شوهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع مسرعة الى موقع الحادثة.

أما في محافظة أبين تمكنت قوات الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات في من إحكام كمين ناجح استهدف عددا من اطقم قوات الإصلاح والشرعية في مديرية المحفد، وفقا لمواقع إخبارية تابعة للانتقالي الجنوبي.

وافادت مصادر المواقع  بأنه تم استهداف قوة عسكرية تابعة لحزب الإصلاح قادمة من محافظة مأرب ومتجهة الى مديرية شقرة محافظة أبين مؤكدة سقوط إعداد كبيرة من عناصر حزب الإصلاح بين قتيل وجريح.

قد يعجبك ايضا