منخفض مداري وأمطار غزيرة ستشهدها اليمن.. مناخ يُنذر بمساعدة انتشار كورونا في البلاد

صنعاء – المساء برس|

فيما سبق أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن المناطق ذات المناخ البارد في العالم هي الأكثر تأثراً وسرعة انتشاراً لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، من المتوقع أن التغير المناخي الذي ستشهده اليمن خلال الأيام القليلة القادمة قد يساعد في انتشار فيروس كورونا الذي تم تسجيل أول حالة إصابة به لمسؤول بحكومة الشرعية في حضرموت جنوب البلاد أمس الجمعة.

وتوقع الباحث الفيزيائي والفلكي اليمني عدنان الشوافي ان تقع اليمن تحث تأثير منخفض مداري يؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة على مناطق اليمن خلال الأيام القادمة، وخفض درجات الحرارة.

وقال الشوافي إن “اليمن ستدخل تحت تأثير الحالة من السبت 11 ابريل ويبدأ الإرتفاع التدريجي بمعدل هطول الأمطار متفاوتة الشدة والتي تصل الى الغزيرة على المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية والشمالية و الأحواض الجبلية القريبة منها وكذلك السواحل الشرقية”.

واضاف الفلكي الشوافي إن التوقعات تشير إلى أن توسع هطول الأمطار على نطاق واسع سيبدأ من منتصف الأسبوع الحالي، والتي ستشهدها معظم الهضاب الداخلية والهضاب الشرقية ومناطق واسعة من الصحاري وأجزاء واسعة من السواحل الغربية والجنوبية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قالت إن أعراض فيروس كورونا والتأثر به بعد انتقال العدوى بين البشر سرعان ما تظهر ويتأثر بها الأشخاص الذين يتعرضون لنزلات البرد بسبب الأمطار والفيضانات.

وسبق أن غرقت مدينة عدن جنوب البلاد قبل عدة أيام بسبب هطول أمطار غزيرة على المدينة في ظل انعدام وجود الخدمات من قبل السلطات المحلية التابعة للشرعية بخصوص تصريف مياه الأمطار وصيانة شبكة المجاري.

قد يعجبك ايضا