التحالف يشن هجوماً عسكرياً على الجبهات الشمالية الغربية ويستخدم البوارج لقصف الحديدة

صنعاء – المساء برس|

في تصعيد عسكري خطير يهدد بمستقبل الهدنة السعودية المعلنة من جانب واحد لمدة أسبوعين بوقف إطلاق النار في اليمن، صعدت الرياض من هجماتها العسكرية على عدد من الجبهات العسكرية في اليمن.

وقالت مصادر رسمية في صنعاء إن التحالف شن هجوماً عسكرياً كبيراً في مختلف الجبهات وخصوصاً الجبهات الحدودية، فوفقاً لما أعلنه المتحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع فإن التحالف شن أكثر من خمسة زحوفات على كل من حرض ومجازة بعسير والبقع في نجران ولازالت مستمرة منذ الساعات الأولى لهذا اليم الخميس وحتى اللحظة.

ويفترض أن تبدأ عملية وقف إطلاق النار الشامل في اليمن ظهر اليوم الخميس إلا أن إعلان التحالف للهدنة استبق عملية عسكرية واسعة له أطلقها بعد ساعات قليلة من إعلان الهدنة المزمنة بأسبوعين وقابلة للتجديد.

وقال سريع في تصريح تم توزيعه على وسائل الإعلام المحلية والدولية إن التحالف السعودي شارك العمليات العسكرية الأخيرة بغطاء جوي مكثف استخدم فيها طائرات حربية (مقاتلات) وطائرات أباتشي وشن أكثر من عشر غارات جوية.

وأكد سريع أن قوات صنعاء تمكنت من التصدي لهذه الزحوفات وأن التحالف خسر قتلى وجرحى من قواته كما خسر كمية من العتاد العسكري، مذكراً قوات التحالف بأن صنعاء تمتلك الجهوزية التامة على مختلف الجبهات “وأن مصير أي تصعيد هو الفشل والهزيمة”.

إلى ذلك أفادت مصادر عسكرية موثوقة في صنعاء أن التحالف السعودي شن هجوماً باستخدام البوارج الحربية المتواجدة في البحر الأحمر قبالة الحديدة وأطلق صواريخ من هذه البوارج أصابت قرية محل الشيخ في منطقة الكيلو 16 بمحيط مدينة الحديدة.

يأتي ذلك وسط استمرار العمليات العسكرية لقوات التحالف في محافظة البيضاء بمنطقة قانية – ناطع، والتي يتصدر القتال فيها من جانب التحالف عناصر من تنظيم القاعدة الذين تم استدعاؤهم من مناطق في مأرب وشبوة وأبين، وتفيد مصادر “المساء برس” إن التحالف يسعى لتفجير الوضع عسكرياً في منطقة الصومعة بمحافظة البيضاء كجبهة عسكرية جديدة بهدف الضغط على قوات التي باتت تطوق مدينة مأرب من 3 اتجاهات.

قد يعجبك ايضا