أبين..وحدات عسكرية تنقلب على هادي والتحالف وتعلن علي محسن أميرا لها

أبين-المساء برس| كشفت مصادر قبلية في محافظة أبين (جنوب اليمن)أن الوحدات العسكرية التابعة لهادي انقلبت عليه وأعلنت عزله واعترفت بنائبه الجنرال علي محسن الأحمر اميرا لها.

المصادر أكدت أن عبدالله الصبيحي ، قائد قوات هادي في شقرة، وجه قادة الوحدات العسكرية بعدم تنفيذ اية توجيهات لهادي باعتباره “فاقد للشرعية” والاكتفاء بتوجيهات علي محسن.

ووفقا للمصادر فإن عبدالله الصبيحي وهو أبرز القادة العسكريين الموالين لمحسن والمعين من قبله قائد للواء 39 مدرع، أشار إلى أن التحالف ينظر لقواته في أبين على أنهم ”إرهابين” ولا قبول لتواجدهم في الجنوب.

ووفقا لمصادر عسكرية فإن إعلان الصبيحي جاء نتيجة لحراك سعودي بقصد فصل قوات محسن عن هادي في شقرة، وإرسال قوات محسن بقيادة الصبيحي إلى البيضاء مع بقاء الوحدات الاخرى القريبة من الانتقالي.

كما كشفت المصادر أن هذا الأمر يعني أن قوات الصبيحي عازمة على اقتحام عدن، وطرد قوات الانتقالي التابعة للإمارات، وفرض معادلة جديدة غير تلك التي تريدها السعودية مع الإمارات، وهو مؤشر على صحة الأنباء التي تتحدث عن دعم قطري تركي لقوات الإصلاح للحد من الاستحواذ السعودي الإماراتي على جنوب اليمن.

 

قد يعجبك ايضا