صنعاء: تأجيل الدراسة والاختبارات في كافة الجامعات إلى عقب عيد الفطر

صنعاء  – المساء برس|أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم  تأجيل أي إجراءات تتعلق بالدراسة أو الاختبارات في جميع الجامعات اليمنية إلى عقب عيد الفطر.

جاء ذلك في اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي شرف الدين وضم وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية غالب القانص ونائب رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور فضل باعلوي وعددٍ من المستشارين ومدراء العموم بالوزارة، لمناقشة الطلبات المقدمة من بعض الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية بشأن جاهزيتها لاستمرار العملية التعليمية عبر النظام الإلكتروني.

وأعلن الاجتماع تشكيل لجنة متخصصة لدراسة الطلبات المقدمة من بعض الجامعات ووضع آلية مناسبة للتعليم الإلكتروني. وقال إن التعليم عن بٌعد يتطلب تطبيقه في الجامعات وتوفير المتطلبات اللازمة له من بنية تحتية وأكاديمية، وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وطالب المجتمعون الجامعات اليمنية في الوقت الراهن تعزيز التواصل بينها وبين طلابها خلال فترة تعليق الدراسة تنفيذاً لقرار الوزارة رقم (21) لسنة 2020م ومراجعة ما تم تدريسه لهم وممارسة التعليم الإلكتروني لتغطية المحاضرات التي لم تعط للطلاب بالقاعات الدراسية.

قد يعجبك ايضا