الشرعية تنشئ نقطة فحص كورونا بميدي بعد اكتشاف إصابات جديدة بالمحور وحالتين بسكن الجرحى بجيزان

حجة – المساء برس|

كشفت معلومات حصل عليها “المساء برس” من مصدر موثوق في قوات المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للشرعية إن قيادة قوات هادي قامت بإنشاء نقطة لفحص المصابين بفيروس كورونا من أفراد الشرعية المتواجدين في محور ميدي شمال غرب اليمن الحدود مع السعودية.

وكشفت المعلومات إن قوات هادي أنشأت نقطة لفحص المصابين بكورونا في “بوابة الحافية” – منطقة عبور تتبع الشرعية في محور ميدي – وذلك بعد ظهور حالات إصابة بالفيروس الوبائي المنتشر عالمياً (كورونا) والذي سبق وكشفها “المساء برس” في مارس الماضي، وأكدها زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير بمناسبة مرور 5 أعوام على مواجهة اليمن للتحالف السعودي العسكري.

وكانت قوات هادي قد أصدرت تعميماً عسكرياً في محور ميدي قضى بمنع عودة أي فرد أو ضابط من قواتها من المتواجدين في سكن الجرحى بمحافظة صامطة السعودية في منطقة جيزان، بالإضافة إلى منع التنقلات بين الأفراد من كتيبة إلى أخرى، وأشارت المذكرة إلى أن هذه الإجراءات تأتي بعد تفشي الفيروس عالمياً وظهور حالات في إحدى الكتائب.

في هذا السياق أيضاً، علم “المساء برس” من المصادر العسكرية بالشرعية إنه تم العثور على حالتين مشتبه بإصابتهما بالفيروس يوم أمس وتم أخذهما إلى الحجر الصحي، مؤكدة اكتشاف حالتين جديدتين مصابتين بالفيروس من ضمن المتواجدين في سكن الجرحى التابع للشرعية في صامطة بمنطقة جيزان بالسعودية حيث تم الكشف على هاتين الحالتين أثناء دخولهما من “بوابة الحافية” بميدي، لافتة إلى أنه جرحى حجزهما ونقلهما إلى الحجر الصحي.

وحسب المعلومات المتوفرة فإن الحالات المصابة بفيروس كورونا في صفوف قوات هادي وصلت حتى الآن إلى 22 حالة، في حين تتوقع المصادر ارتفاع الأعداد بشكل كبير نظراً لاختلاط المصابين بزملائهم دون معرفتهم بأنهم أصبحوا مصابين بالفيروس.

وتجدر الإشارة إلى أن القوات السعودية قامت بنقل جنود من الشرعية من السعودية إلى مدينة عدن خلال الأيام الماضية، كان آخرها وصول 40 منهم قالت وسائل إعلام التحالف إنهم وصلوا إلى مطار عدن بطائرة عسكرية سعودية بعد تلقيهم فترة تدريبية داخل الأراضي السعودية، في حين أكدت مصادر صحفية جنوبية في عدن إن الجنود دخلوا اليمن دون إجراء أي فحوصات عليهم للتأكد من سلامتهم ودون خضوعهم لفترة الحجز الاحترازية.

قد يعجبك ايضا