محللون: السعودية عازمة على نشر كورونا في اليمن بأي ثمن

متابعات-المساء برس| أكد خبراء وناشطون في المجال الصحي بأن اليمن لن يكون قادرا بالمطلق على مواجهة وباء فيروس كورونا فيما لو انتشر في أيام السلم والبنية التحتية اليمنية كما كانت ما قبل الحرب، فما بالكم فيما لو انتشر اليوم والبنية التحتية الصحية والعامة في البلاد منهارة بالكامل.

الخبراء الذين حذروا من عزم دول التحالف بقيادة السعودية على إدخال الفيروس المستجد من السعودية عبر المواطنين اليمنيين الذين فتحت لهم منفذ الوديعة اليوم ولمدة 24 ساعة، في الوقت الذي أغلقت المملكة جميع منافذها البرية والبحرية والجوية ومنعت خروج مواطنيها من السعودية أو عودتهم إليها، وأكد الخبراء أن من وصفوها بالشرعية تعمل على قتل اليمنيين و تشرع للسعودية قتل أبناء اليمن عن طريق الحرب البيولوجية.

الخبراء أكدوا أن السعودية بعد أن فشلت في تحقيق أهدافها من الحرب في اليمن، فقد عقدت العزم على إدخال الكورونا إلى اليمن بأي ثمن وأشاروا إلى أنها تعمل بغباء مطبق لأنها فيما لو انهار اليمن جراء الوباء فلن تبقى هناك سعودية ولا إمارات ولا خليج عربي نهائيا.

ووفقا لحساب مجتهد الشهير على التويتر فقد أكد في تغريدة له أن آلاف الجنود السعوديين واليمنيين في نجران وجيزان مصابون بالكورونا وبأنه لا يوجد مراجعة ولا إحصاء من خالطهم هؤلاء من اليمن أو التحالف.

الجدير بالذكر أن السلطات في صنعاءاتخذت تدابير لمكافحة دخول الوباء إلى المناطق التي تسيطر عليها، لأنها وكما أكد مسؤولون فيها عاجزة عن مواجهة انتشاره، فيما لم تقدم سلطات الشرعية في الرياض على أي خطوة في هذا الإطار إلا سلبيا حيث رفعت عدد الرحلات التي يستقبلها مطار عدن إلى خمس رحلات قادمة من دول موبوءة بالكورونا، قبل أن تغلقه بعدها بأيام وقد دخل إلى اليمن آلاف من المسافرين لم يتم فحص اي منهم والتاكد من إصابته بالمرض من عدمه.

قد يعجبك ايضا