صنعاء تعلن استعدادها معالجة جميع جرحى قوات “الشرعية” بعد إهمالهم من قبل قيادتهم

صنعاء – المساء برس|

أعلنت وزارة الدفاع بحكومة صنعاء استعدادها لتقديم الإغاثة للجرحى من قوات “الشرعية” الذي أصيبوا في المعارك العسكرية بين قوات صنعاء والشرعية والذين تعرضوا للإهمال من قبل سلطاتهم، سواءً الذين كانوا يقاتلون في الحدود السعودية نيابة عن الجيش السعودي أو الذين أصيبوا في عمليات عسكرية داخل الأراضي اليمنية.

وأعلن المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في سياق المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم لإعلان إحصائية شاملة بشأن الحرب على اليمن خلال خمسة أعوام، إن “القوات المسلحة وبموجب توجيهات القيادة على استعداد كامل لتقديم العون والمساعدة لكافة المصابين من إخواننا المرتزقة اليمنيين”.

وكان سريع قد كشف في المؤتمر الصحفي أن الخسائر البشرية في صفوف قوات ومسلحي “الشرعية” منذ بداية الحرب على اليمن في مارس 2015 حتى الآن بلغوا أكثر من 120 ألف قتيل ومصاب، لافتاً إن خسائر المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للشرعية تجاوزوا 22 ألفاً و570 سقطوا بين قتيل وجريح منذ بداية الحرب، مضيفاً إن عدد خسائر الشرعية خلال العام 2019 والأشهر الأولى لهذا العام تجاوزوا الـ22 ألف شخص.

وعن خسائر قوات التحالف في الجانب البشري أعلن متحدث قوات صنعاء إن القتلى والجرحى من القوات السعودية تجاوزوا العشرة آلاف جندي وضابط، كاشفاً أن عدد القتلى من السعوديين بلغوا 4200 فرد وضابط، وفي صفوف القوات الإماراتية، أعلن سريع أن ابوظبي تكبدت أكثر من 1240 من قواتها سقطوا بين قتيل ومصاب منذ بداية الحرب.
وفيما يتعلق بالقوات السودانية أعلن سريع إن أكثر من 8 آلاف سوداني قتلوا وأصيبوا في اليمن حيث بلغ عدد القتلى منهم 4253 جندياً وضابطاً.

قد يعجبك ايضا