مسؤول في صنعاء: مستعدون لإطلاق جميع الأسرى لدينا حال موافقة الطرف الآخر

صنعاء – المساء برس|كشف مسؤول الدائرة القانونية في لجنة الاسرى التابعة لصنعاء عن إبلاغ حكومته المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث باستعدادها لإطلاق جميع الاسرى لديها حال موافقة قوات التحالف السعودي الإماراتي.

وقال أبو حمرة لوكالة الانباء الروسية سبوتنيك : “إننا أطلقنا مبادرة للإفراج عن الأسرى من الطرفين في ظل الأوضاع الحالية، وسبق تلك الدعوة دعوات سابقة من أنصار الله بضرورة إبعاد الملف الإنساني للأسرى عن تعثر السلام والمفاوضات، لكن التحالف لم يف بأي مما جاء في الاتفاقات السابقة، والتي كان أخرها في فبراير/ شباط الماضي، بإطلاق 1420 أسير من الطرفين وهو مالم يتجاوب معه التحالف”.

وأضاف أبو حمزة: “بدأنا اليوم بتلك المبادرة لإطلاق 70 أسير سنقابلها بخطوات أوسع وإطلاق جميع الأسرى والذين يبلغ عددهم الآلاف”، وفق ما اوردته وكالة انباء سبوتنيك الروسية.

وتابع: “وقد خاطبنا المبعوث الأممي باستعدادنا لتنفيذ خطوات أكبر إذا قام الطرف الآخر بخطوات مماثلة قبل أن يقوم غريفيث بإصدار بيانه”. مشيرا بقوله: “أطلقنا نداء جديد لتنفيذ أو إحياء ما تم الاتفاق عليه في الأردن مؤخرا بإطلاق سراح 1420 أسير من الجانبين، علاوة على ذلك نحن جاهزون لإطلاق جميع الأسرى لدينا حال موافقة الطرف الآخر”.

قد يعجبك ايضا