صنعاء .. إجراءات جديدة لمواجهة “كورونا” منها إغلاق صالات الأعراس

صنعاء-المساء برس| بعد قرار اتخذته حكومة صنعاء يوم الثلاثاء قضى بتأجيل إقامة “كافة الفعاليات الرسمية والشعبية والمؤتمرات والندوات وورش العمل وإغلاق الحدائق العامة  والحد من التجمعات”، وغيرها من الإجراءات في إطار  مواجهة فيروس كورونا.

أقرت  اللجنةُ الفنية لمواجهة الأوبئة بأمانة العاصمة، الأربعاء، عدداً من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والوقاية من الأمراض المعدية وفقاً للجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة المشكلة من قبل حكومة صنعاء.

وأقرت اللجنة إلزام أصحاب ومالكي المولات التجارية وأسواق السوبر ماركت وأماكن التسوق المتنوعة بوضع معقمات صحية وأدوات رش في مداخل تلك الأسواق والمولات.

وأكدت اللجنة ضرورة التعميم لأصحاب صوالين الحلاقة بوضع كمامات وكفوف ولبس صحي للعاملين, إضافة إلى التعقيم المستمر للصوالين وأدوات الحلاقة.

وفي ما يخص وسائل النقل التي يعتمد عليها 70 في المائة من سكان العاصمة, كلفت اللجنة مكتب النقل بمتابعة مندوبي ومسئولي الفرز وخطوط النقل المنتشرة بكافة المديريات، إلزام وسائل النقل بعمل معقمات ووسائل رش يدوية فيها.

وأكدت اللجنة العمل على تنفيذ حملة رش شاملة بالأمانة مطلع الأسبوع المقبل، وتكليف مكتب الصحة بتجهيز كميات كافية من مواد الرش والمعقمات لأماكن التجمعات وتكليف مشروع النظافة بإعداد برنامج لسير فرق الرش بالمديريات.

فيما أكدت مداخلات ومقترحات عدد من وكلاء الأمانة ومدراء المكاتب التنفيذية أهمية تجهيز أماكن حجر صحية كافية وتشديد الإجراءات الوقائية خاصة للقادمين من خارج أمانة العاصمة.

 

قد يعجبك ايضا