شرطة يافع ترفض توجيهات سعودية وتتحداها

لحج-المساء برس| في إطار التصعيد المكثف بين قوات الانتقالي الموالية للإمارات وقوات حزب الإصلاح والشرعية أقدمت قوات المجلس الانتقالي في يافع على الاستيلاء على ذخائر كانت في طريقها إلى مجاميع موالية لمسلحي آل حميقان في محافظة البيضاء والتي ينتمي إليها مستشار هادي عبدالوهاب الحميقاني الوارد اسمه في قائمة الإرهاب الصادرة عن الخزانة الأمريكية.

المصادر أكدت أن شرطة الحد بيافع وبأمر من قائد الحزام الأمني في لحج جلال الربيعي والذي رفض توجيهات القوات السعودية في عدن للسماح بمرور الذخائر ،ووجه بمصادرتها بمبرر أنها  وستوجه ضد الجنوبيين.

من جانبه اعتبرمختار الرحبي مستشار وزير الإعلام في حكومة الشرعية أن ما قامت به قوات الانتقالي يأتي في إطار مساعدة من وصفها بمليشيات الانتقالي  في لحج للحوثيين حيث تقطع إمداد “المقاومة” بالسلاح في البيضاء لمواجهة الحوثيين، الأمر الذي كشف مستوى قلق كل طرف من فصال التحالف من الطرف الآخر، وهو ما جعل خسار التحالف الكبيرة والمتوالية كارثية، حسب محللين.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة التوتر بين فصائل الصراع الموالية للتحالف في العديد من المحافظات اليمنية الجنوبية الواقعة تحت سيطرته، تبعا لخلاف حقيقي نشب بين السعودية والإمارات حول مناطق النفوذ التي تسعى الدولتان لبسط أذرعها فيها.

 

قد يعجبك ايضا