الشرعية بصدد توجيه أكبر ضربة لجرحى تعز في الهند

تعز – المساء برس|

علم “المساء برس” من مصادر مطلعة في تعز إن قيادة الشرعية المسؤولة عن ملف الجرحى الذين سقطوا وهم يقاتلون مع التحالف السعودي الإماراتي ضد قوات صنعاء، تعتزم طرد معظمهم من المستشفيات التي يتلقون فيها العلاج في الهند.

وحسب المصادر فإن جرحى تعز في الهند يطالبون بفتح تحقيق شفاف حول ما وصفوها بـ”اختلاسات اللجنة الطبية لجرحى تعز للأموال المخصصة لاستكمال علاجهم”، كما اتهم الجرحى اللجنة الطبية التابعة للشرعية بتزوير مستندات وتزوير كشوفات الجرحى.

وقالت المصادر إن الجرحى تفاجأوا بورود أسمائهم ضمن كشوفات الجرحى الذين تم إجراء عمليات جراحية لهم، في حين لم يتم إجراء أي عملية لأحد منهم حسب ما هو موجود في الكشف الذي قامت بتزويره اللجنة الطبية والتي يتواجد جزء من أعضائها في تعز والجزء الآخر في الهند.

وحسب المصادر فإن جرحى تعز في الهند يطالبون اللجنة الطبية بإظهار كشوفات استلاماتهم الشهرية بعد أن قامت اللجنه بادعاء صرف مبالغ لم تقم بصرفها، “وهذا يعد تزويراً في وثائق رسمية”، حسب وصف المصادر التي أشارت إلى أن اللجنة تقوم بدفع مبلغ عشرة الف روبية على سبيل المثال بحجة عدم وصول المبلغ كاملاً وتأخذ سند استلام بذلك وبعد استكمال دفع المبلغ تطالب الجرحى التوقيع على استلام بالمبلغ كاملاً مرة أخرى وتدعي إلغاء السند السابق.

كما علم “المساء برس” من مصادر موثوقة بأن اللجنة الطبية في الهند تمارس ضغوطات على الجرحى لإعادتهم الى اليمن قبل استكمال علاجهم وتماثلهم للشفاء ودون دفع مديوناتهم المتراكمة ومستحقاتهم المالية الموقوفة.

قد يعجبك ايضا