لتبرير تواجد القوات السعودية في المهرة مستشارة الرئيس الأمريكي تصل المهرة

المهرة-المساء برس| وصلت يوم أمس الثلاثاء المستشارة السابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب “فرانسيس تاونسند” إلى محافظة المهرة.

ووفقا لمحللين فإن الزيارة جاءت برعاية من المملكة العربية السعودية وتحت مبرر”البرنامج السعودي لإعادة الإعمار” وكان في استقبالها مسؤولوا البرنامج السعودي لإعادة الإعمار” وضباط سعوديين في الغيظة، عاصمة محافظة المهرة.

وعقب استقبالها من قبل مدير مكتب البرنامج السعودي، التقت تاونسند بالمحافظ محمد علي ياسر بحضور الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر، وعدد من وكلاء المحافظة ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وهذا ما اعتبره مسؤولون بأنه تسويق واضح وتبرير مفضوح لتواجد القوات السعودية في المحافظة بدعم أمريكي وهو الأمر ذاته الذي كانت تقوم به الإمارات في الجنوب اليمني، حيث عززت من تواجدها بمبرر الإغاثة برعاية الصليب الأحمر الإماراتي.

وفي ذات الشأن، كشف مسؤول التواصل الخارجي للجنة الاعتصام، أحمد بلحاف عن أسباب زيارة المستشارة الأمريكية السابقة إلى محافظة المهرة، وقال بلحاف في تغريدة له :”إنه لا مشاريع للسعودية في المهرة غير المعسكرات التي تحتل بها المحافظة”، وأضاف: إن “زيارة المستشارة الأمريكية فرانسيس تاونسند، هي ضمن جهود السعودية ومحاولاتها لتضليل الرأي العام الدولي”.

وأشار بلحاف  إلى أن من أهداف الزيارة أيضا محاولة سعودية لـ “مقاومة صوت الرفض الشعبي لها في المهرة، و إيهام العالم انها تقوم بدعم التنمية لإخفاء انتهاكاتها لحقوق الانسان”.

 

قد يعجبك ايضا