صنعاء تقرر فتح طريق (صنعاء – مأرب) من فرضة “نهم” بعد يومين

صنعاء – المساء برس|

علم “المساء برس” من مصدر موثوق في العاصمة صنعاء إن قيادة السلطة قررت فتح طريق (مأرب صنعاء) من فرضة نهم وذلك بعد السيطرة على ما تبقى من مديرية نهم وأجزاء واسعة من محافظة مأرب خلال العملية العسكرية الأخيرة التي أطلق عليها اسم “البنيان المرصوص”.

وأكد المصدر إن طريق صنعاء مأرب سيعاد فتحه بعد يومين وذلك تنفيذاً لمبادرة قدمتها سلطة صنعاء من جانب واحد، في حين لا تزال سلطة مأرب تلتزم الصمت إزاء هذه المبادرة حيث لم يتبين حتى اللحظة ما إذا كانت ستتجاوب مع مبادرة صنعاء وتفتح ما تبقى من طريق من جهتها إلى مدينة مأرب أم لا.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي قد أعلن يوم أمس عن مبادرة جديدة، ملمحاً أنه سيتم تنفيذها ولو من جانب سلطة صنعاء فقط، حيث غرد الحوثي بالقول إن اليمنيين يتجشمون عناء السفر نتيجة سيطرة قوات هادي على فرضة نهم والطريق الواصل إلى مدينة مأرب منذ العام الثاني للحرب، مضيفاً بالقول “يكفي ما قد حاصرتم صنعاء والمواطنين إلى الآن واليوم وقدانتصر الشعب اليمني فإنناندعوكم الى عدم الاعتراض على المواطن اليمني وفتح ماتبقى من الطريق فنحن حاضرون لفتحه”.

المصدر أكد أيضاً لـ”المساء برس” إن الطريق سيتم فتحها خلال الأيام القليلة القادمة “ربما يومين أو أقل” حسب وصفه، مضيفاً إنه لم يتبقَ سوى وضع بعض الترتيبات الأمنية وإعادة ترميم ما تضرر من الطريق جراء الحرب.

ولقيت خطوة صنعاء ترحيباً واسعاً من قبل المواطنين اليمنيين بما فيهم المتواجدين في مناطق سيطرة قوات الشرعية والإصلاح، وذلك بالنظر إلى صعوبة وطول الطريق البديلة التي اتخذت كطريق بديل لطريق صنعاء مأرب الدولي والتي زادت من مدة السفر من 3 ساعات إلى 12 ساعة.

كما دعا ناشطون ومغردون في كل من صنعاء ومأرب سلطة الشرعية في مأرب إلى التجاوب مع مبادرة صنعاء وفتح الطريق من جهتهم كون المسألة إنسانية ولا يجب أن يتم استغلالها كورقة سياسية.

قد يعجبك ايضا