قيادي بالشرعية يؤكد أن الطقم الذي انفجر هو نفسه الذي كان يستقله المقدشي

مأرب – المساء برس|

كشف مصدر رسمي بحكومة “الشرعية” الموالية للتحالف السعودي الإماراتي إن وزير دفاع حكومة هادي، الفريق محمد المقدشي كان يستقل الطقم العسكري الذي وقع في الكمين وكان مزروعاً بلغم أرضي في جبهة المشجح بصرواح.

وقال يحيى أبو حاتم وهو محلل عسكري موالي للشرعية ويقيم في القاهرة ومقرب من مصادر القرار بالشرعية إن الكمين استهدف الطقم الخاص بالمقدشي وأن 8 من مرافقيه قتلوا، وفي تغريدة له على حسابه بتويتر، رصدها “المساء برس” قال أبو حاتم “حمدا لله على سلامه معالي وزير الدفاع، الفريق الركن / محمد علي المقدشي إثر انفجار لغم بالطقم الخاص به في جبهة المشجح واستشهاد ٨ من مرافقينه”.

ومساء اليوم الأربعاء أفادت مصادر موثوقة في مأرب لـ”المساء برس” إن طائرة عسكرية سعودية وصلت إلى معسكر تداوين شرق مأرب وتم نقل المقدشي على متن الطائرة لإسعافه خارج اليمن.

وحتى اللحظة لا تزال المعلومات بشأن الوضع الصحي للمقدشي محدودة، ولا يزال وضعه غامضاً، في الوقت الذي، تناقل فيه ناشطون موالون للشرعية إن المقدشي تعرض لاغتيال وبتخطيط مسبق، كما لفتت مصادر قبلية إلى أن هناك نوايا سعودية للتخلص من قيادات الشرعية العسكريين واستبدالهم بقيادات محسوبة على حزب المؤتمر ومن بينها اللواء صغير بن عزيز قائد العملية المشتركة، والذي يوصف بأنه وزير دفاع التحالف الفعلي في اليمن.

قد يعجبك ايضا