الحوثيون يتفننون في إحراج التحالف وإعلام الشرعية

متابعات خاصة-هاشم يحيى-المساء برس| تساؤل كثيرا ما يطرحه الناشطون والمتصفحون لمنصات التواصل الاجتماعي، حول السبب الذي يأخر الحوثيين في الكشف عن جميع الصور ومقاطع الفيديو لسيطرتهم على العديد من مواقع الجيش التابع للشرعية في عدة جبهات ومنها جبهات نهم والجوف ومأرب.

غير أن الإجابة على هذا التساؤل ليست بالمعضلة لا سيما بعد أن وصفت صنعاء معركتها مع التحالف بأنها معركة النفس الطويل، وبالتالي فإن هذا النوع من المعارك يتطلب صبرا كبيرا واغتناما للفرص والاستفادة من التوقيت الذي يمكن من الوصول إلى الاستفادة القصوى من إعلان الانتصارات ونشر تفاصيلها.

وما يتفنن فيه الحوثيون هو مقدرتهم على التوقيت الصحيح والتدرج في إعلان ونشر ما في جعبتهم وفقا لرد فعل خصومهم، فما إن تبدأ ردود الخصوم في الظهور حتى يباغتهم الحوثيون برد قاصم موثق بالصوت والصورة، تفقد الخصم القدرة على الرد والمكابرة، وهذا ما تحقق عمليا في العملية الأخيرة التي وصفها الحوثيون بـ”البنيان المرصوص”.

وبعد أن جفت اقلام المنكرين لهذه الصور والمقاطع التي يبثها الحوثيون، نجد الحوثيين يخرجون بمقاطع أخرى كما لو كانت ضربات على جثة ميت، هذا ما قام به الحوثيون حرفيا بنشرهم لمقاطع عمليات”البنيان المرصوص” الجزء السادس والتي تظهر معسكرات وآليات التحالف وبقايا ثكنات مقاتليه تحت السيطرة الكاملة لقوات صنعاء.

قد يعجبك ايضا