خوفاً من التحالف.. الإصلاح ينفي عقده لقاءً مع قيادات حوثية في مسقط

الرياض – المساء برس|

أنكر حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) عقد قيادات تابعة له من الصف الأول لقاءاً سرياً مع قيادات من أنصار الله في العاصمة العمانية مسقط.

ونفى حزب الإصلاح في مأرب عقد رئيس الفرع مبخوت الشريف لقاءاً مع ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام في مسقط، ونشر موقع “الصحوة نت” الناطق باسم الحزب تصريحاً باسم الدائرة الإعلامية لفرع الإصلاح بمأرب زعمت فيه الدائرة إن “ما تم نشره لا أساس له من الصحة ويندرج ضمن أكاذيب الحوثيين التي دأبوا عليها عبر أساليب وعناوين مختلفة والتي تستهدف القوى المناهضة لهم وفي مقدمتها الإصلاح”.

ولم تتطرق الدائرة في نفيها إلى تفنيد ما نشرته وسائل إعلام موالية للإصلاح يوم أمس، حيث كانت وسائل إعلام الإصلاح وإعلاميين محسوبين على الحزب هم من كشفوا عن معلومات اللقاء بين قيادتي أنصار الله والإصلاح في مسقط، في حين كانت وسائل الإعلام الموالية لأنصار الله قد تناقلت ما نشرته وسائل إعلام الإصلاح بهذا الشأن.

الأكثر من ذلك هو أن قيادياً في حكومة هادي “الشرعية” أكد يوم أمس صحة هذه المعلومات التي كشفها إعلاميون تابعون للإصلاح ونشروها على صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي.

حيث أكد القيادي بالشرعية وعضو مجلس الشورى الموالي لهادي، عصام شريم، حقيقة هذا اللقاء، مشيراً إلى أن هناك أكثر من لقاء وأنه كان حاضراً في أحدها.

وقال شريم أثناء رده على تغريدة للناشط الموالي للشرعية همدان العليي تساءل فيها الأخير عن حقيقة هذه اللقاءات، بالقول “نعم”، وأضاف شريم “انا ممن كان له حضور ولكن غيري بينكر وبيحلف لكن اللقاءبين اليمنين ليس جريمة بالذات عندما تجد تحالفاً خادعاً”.

ويكشف إنكار الإصلاح لانعقاد اللقاءات السرية بين قياداته وقيادات أنصار الله، أن الإصلاح لا يجرؤ على عقد لقاءات أو التحرك سياسياً هنا أو هناك دون إذن من التحالف السعودي الإماراتي، في حين يقوم التحالف السعودي بعقد حوارات ومفاوضات سرية مع سلطات صنعاء دون أن تعرف الشرعية أو الإصلاح بها، وقد سبق أن صرح قياديون بالشرعية إنهم لا يعلمون بحدوث مفاوضات بين الرياض وصنعاء إلا من خلال وسائل الإعلام الدولية مثلهم مثل غيرهم من المتابعين.

قد يعجبك ايضا