وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء لمنظمة الدفاع عن الاتصالات

صنعاء-المساء برس| نظمت منظمة الدفاع عن الاتصالات والبريد، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة في صنعاء للمطالبة برفع الحظر عن خدمات وتجهيزات الاتصالات.

وفي الوقفة ألقى رئيس المنظمة المهندس محمد الذهباني كلمة أكد فيها على أن المنظمة تدافع عن واحد من أهم القطاعات الحيوية التي تستند إليه ركائز المجتمع وخدماته المختلفة.

وأشار إلى أن ما تشهده خدمات الاتصالات والبريد من ترد أثر على مختلف الخدمات الإنسانية الأخرى، ما استدعى اقامة وقفة احتجاجية جماهيرية بمشاركة شعبية مؤثرة في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات في توقيت واحد لإيصال رسالتنا الشعبية والمدنية الأقوى ليسمع العالم صوت الشعب اليمني.

وأكد المهندس الذهباني أن حق الحصول على خدمات الاتصالات والانترنت حق إنساني تكفله الأعراف والقوانين الدولية ومواثيق حقوق الانسان.

ولفت إلى المعاناة الإنسانية التي يتكبدها 28 مليون داخل اليمن، من تفاقم معاناة المدنيين جراء انهيار وتدني وتقطع خدمات الاتصالات والانترنت بفعل ما وصفه بجرائم التحالف باستهداف ممنهج وتدمير للبنية التحتية الخدمية لشبكة ومنشآت الاتصالات المدنية.

وطالب رئيس المنظمة الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمات والهيئات الدولية والحقوقية والإنسانية بتحرك فوري للقيام بمسئولياتها الإنسانية الملحة وإنقاذ ملايين اليمنيين في اليمن بإجبار التحالف بسرعة رفع الحظر غير المبرر على تجهيزات وأنظمة الاتصالات.

قد يعجبك ايضا