#نائب_العكيمي ضيفاً في صنعاء بمهمة سرية.. ومقتل العميد بن ساهية أحد قادة الشرعية بالجوف

صنعاء – الجوف – المساء برس /

أفادت مصادر صحفية في صنعاء نقلاً عن مصادر عسكرية أن أحد القادة العسكريين التابعين لقوات الشرعية قد قتل في محافظة الجوف شمال شرق اليمن أثناء مواجهات مع قوات صنعاء.

وأكدت المصادر العسكرية مقتل العميد محمد بن ساهية المعروف باسم (أبو سيف) ركن تسليح اللواء 155 مشاة أثناء مواجهات مع قوات صنعاء التي حققت تقدماً في المحافظة.

إلى ذلك أفادت مصادر مقربة من المكتب السياسي لجماعة أنصار الله أن نائب محافظ الجوف التابع للشرعية أمين العكيمي وقائد العمليات العسكرية لمحور الجوف بقوات هادي متواجد في العاصمة في مهمة سرية تفاوضية مع قيادات من سلطة صنعاء.

ويُعتقد أن نائب العكيمي مكلف من محافظ الجوف باللقاء بقيادات بسلطة صنعاء المعنيين بالمصالحة الوطنية وذلك في إطار التفاهمات الحاصلة وغير المعلنة في الوقت الراهن بين صنعاء ومأرب من جهة وصنعاء والجوف من جهة ثانية لوقف التقدم العسكري لقوات صنعاء والتوصل إلى حلول مرضية لجميع الأطراف اليمنيين بما يوقف نزيف الدم اليمني وتحقيق اتفاق بين صنعاء ومأرب والجوف بناءً على الوساطة التي تقدمت بها إحدى الدول العربية لدى صنعاء والتي استجابت الأخيرة لها وأصدرت توجيهات عسكرية بوقف تقدم قواتها بعد أن كانت على أبواب مدينة مأرب.

قد يعجبك ايضا