الجبواني: الإمارات مصممة على تفتيت المحافظات الجنوبية وتقسيم اليمن

عدن – المساء برس|أتهم وزير النقل في حكومة الشرعية صالح الجبواني الإمارات بتعطيل الموانئ اليمنية و انشاء جيوش ضد اليمن الواحد و اشعال المناطقية داخل الجنوب نفسه.

وقال الجبواني إن هناك تصميما إماراتيا على تفتيت المحافظات الجنوبية و تقسيم اليمن، في ظل صمت سعودي. مشيرا إلى أن الإمارات تتصرف بشكل لا عقلاني في محافظة سقطرى. وأكد أن هناك إستراتيجية موحدة لدول التحالف و هي تفتيت اليمن إلى كيانات أصغر و إبقاؤه ضعيفا.

ووصف الجبواني اتفاق الرياض بـ”السيء بكل المقاييس”. مؤكدا أنه يستهدف عناصر قوة الحكومة “الشرعية” لإفراغها من عناصر قوتها، و إحلال عناصر بديلة ترضى عنهم الإمارات.

و لفت إلى أن وجود رئيس الحكومة معين عبد الملك، و من معه من الوزراء في عدن، في ظل عدم تنفيذ اتفاق الرياض جعلهم مجرد حكومة للمجلس الانتقالي لتسيير الخدمات و تنفيذ أوامر الانتقالي و دفع المرتبات لأتباعه. مضيفا أن هذا الوضع أصبح غير مقبول.

وذكر وزير النقل في الشرعية ان استمرار بقاء رئيس الحكومة في عدن يطرح ألف سؤال و سؤال على دوره في الوضع الراهن في عدن. متابعا: لم يعد رئيس الحكومة يأتمر بأمر القيادة الشرعية، بل أصبح ينفذ أجندات بعض أطراف دول التحالف و بالذات دولة الإمارات.

 

قد يعجبك ايضا