وزارة الدفاع بصنعاء تكشف انجازات كبيرة خلال الـ 2019م

صنعاء – المساء برس| أعلنت وزارة الدفاع في العاصمة اليمنية صنعاء، عبر لسان متحدثها العميد يحيى سريع، عن الانجازات الميدانية والمستجدات العسكرية خلال عام 2019.

وفي مؤتمر صحفي عقده العميد سريع، قال أن قواتهم نفذت عمليات عسكرية مختلفة منها عمليات نوعية واسعة شاركت فيها وحدات عسكرية من مختلف صنوف وتشكيلات القوات المسلحة، وأدت الى تحرير وتأمين مناطق واسعة، كما أسفرت العمليات عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف قوات التحالف إضافة إلى اغتنام أسلحة وتدمير عتاد عسكري.

وقال العميد سريع إن إجمالي العمليات العسكرية، التي نفذتها قوات حكومته على قوات التحالف في مختلف الجبهات والمحاور” بلغ 1686 عملية، منها 607 عملية هجومية،  و1044 عملية إغارة، و35 عملية تسلل.

ونوه العميد سريع إلى أن أبرز العمليات العسكرية التي نفذتها قواتهم، “عملية تحرير مناطق في محافظة الضالع وعملية نصر الله من الله بمرحلتيها الأولى والثانية وكذلك عملية عسكرية واسعة لم يُعلن عنها“. مشيرا إلى أن العمليات العسكرية النوعية لقواتهم “شكلت نقطة تحول استراتيجي على صعيد معركة المواجهة ضد قوى العدوان وأدواته وأثبتت مستوى الجاهزية القتالية والروح المعنوية العالية“.

وحسب متحدث قوات صنعاء، فقد تصدت قواتهم خلال الـ 2019م، لأكثر من 1226 عملية عسكرية لقوات التحالف السعودي، منها 163 عملية هجومية، و656 زحف، و407 محاولة تسلل.

 

قد يعجبك ايضا