قوات صنعاء تحذر التحالف من التصعيد في الساحل الغربي وتؤكد جاهزيتها للرد

صنعاء – المساء برس|حذرت قوات حكومة صنعاء اليوم التحالف السعودي من “الاستمرار في خرقواتها والإقدام على أي خطوات تصعيدية في الساحل الغربي”.

وقال العميد يحيى سريع في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” إن التحالف ما يزال يماطل في تنفيذ اتفاق السويد ويرتكب مزيدا من الخروقات بشكل يومي والتي تجاوزت 30903 خروقات منذ بداية وقف إطلاق النار حتى اليوم. ولفت إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي التزامت فيه قواتهم بتنفيذ الاتفاق وتقديم خطوات تنفيذية من طرف واحد كإعادة الانتشار في موانئ الحديدة وتثبيت وقف اطلاق النار.

وأضاف سريع: كما لايزال العدوان ومرتزقته يواصلون الحصار على مدينة الدريهمي ويمنعون وصول الغذاء والدواء للمواطنين المحاصرين لما يقارب العام وهو ما يؤكد عدم جديتهم في تنفيذ الاتفاق.

ولفت إلى أن عدد القتلى والجرحى في الساحل الغربي جراء خروقات التحالف منذ وقف اطلاق النار حتى اليوم بلغ 656 شخصا. وبين إن عدد القتلى 175 قتيلا بينهم 63 طفلا و27 امرأةً و85 رجلاً فيما بلغ عدد الجرحى 481 جريحاً بينهم 169 طفلاً و97 امرأةً و215 رجلاً.

وحملت قوات صنعاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية  “إقدام قوى العدوان ومرتزقتهم على أية حماقة أو خطوات تصعيدية في الساحل الغربي لأن نتائجها ستكون وخيمة عليهم” وأكدت جاهزيتها للرد على أي خطوات تصعيدية”.

قد يعجبك ايضا