شاهد السفير السعودي يهين الرئيس هادي داخل الرياض

الرياض – المساء برس| يمارس السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد الجابر مهام الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، ويقوم الجابر باتخاذ القرارات وإصدار التوجيهات والتوقيع على الوثائق الرسمية والاتفاقيات مع الجهات الدولية والشركات الأجنبية وهي المهام التي تعد من صميم عمل الرئيس هادي.

وفي صورة مستفزة ومُهينة للرئيس هادي قام السفير السعودي لدى اليمن بإصدار توجيه والموافقة بالنيابة عن الرئيس هادي ورئيس حكومة الشرعية معين عبدالملك على منح شركة يونايتد للطيران – شركة أمريكية – للعمل في مطار الغيضة الدولي التابع لمحافظة المهرة التي تسيطر عليها قوات من الجيش السعودي.

وتُظهر صورة منشورة على حساب “البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن” على تويتر السفير السعودي وهو يوقع على أوراق تسليم وثيقة وخرائط الأنظمة الملاحية الخاصة بمطار الغيضة.

وتظهر الصورة قمة الإهانة لرئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد التابع للشرعية صالح بن نهيد وهو ينتظر من السفير السعودي التوقيع على القرار الذي يفترض أن يقوم به الرئيس هادي أو نائبه أو رئيس حكومته.

الجدير بالذكر أن السعودية ربما قررت منح شركة يونايتد للطيران – وهي شركة أمريكية – حق استغلال الأجواء الملاحية وتسيير رحلات من وإلى مطار الغيضة، وهذه الشركة سيئة السمعة ولها مخالفات أخلاقية إذ سبق أن استغلت رحلاتها داخل الولايات المتحدة وخارجها لنقل حيوانات نادرة بذريعة أنها دخلت بالخطأ إلى الطائرة كما سبق لهذه الشركة أن ألغت مقعد محجوز لأحد المواطنين الأمريكيين في إحدى الرحلات وقامت ببيع المقعد لمسؤول أمريكي مقابل ما دفعه من مال، الأمر الذي يشير إلى أن شركة الطيران الأمريكية سيكون لها دور في تنقل القوات السعودية وربما ضباط من الاستخبارات من محافظة المهرة إلى الرياض والعكس دون أن يخضعون لإجراءات السفر القانونية المتبعة في اليمن وهو ما يعد انتهاكاً صارخاً للسيادة اليمنية.

وفي إهانة أخرى يوجهها السفير السعودي لحكومة ورئيس سلطة الشرعية تضاف إلى الإهانات السابقة من قبيل لقائه بدلاً عن هادي بسفراء الدول الغربية لدى اليمن والاتفاق معهم ومناقشة المستجدات على الساحة اليمنية مع هؤلاء السفراء، قام اليوم الحاكم الفعلي لسلطة الشرعية السفير محمد الجابر باللقاء بوفد من منظمة أطباء بلا حدود المكون من ممثل الشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومديرة برامج المنظمة في اليمن.

وبحث السفير السعودي مع المنظمة الدولية عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين اليمن ومنظمة أطباء بلا حدود وسبل تعزيز التعاون بينهما.

قد يعجبك ايضا