قوات صنعاء تنشر مشاهد لحطام الطائرة الصينية (Wing Loong)

صنعاء – المساء برس|نشر الإعلام الحربي لقوات صنعاء مشاهد لحطام طائرة الاستطلاع المقاتلة ” ( Wing Loong)” التابعة للتحالف السعودي الإماراتي في محافظة حجة والتي أوضحت جسم الطائرة وما تحويه من أجهزة استطلاع وكاميرات المراقبة المتطورة.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أعلن مساء أمس السبت إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة تابعة للتحالف من نوع ( Wing Loong) صينية الصنع والتي تعتبر من أفخر الصناعات العسكرية الصينية. مبينا أن الطائرة التي تم إسقاطها هي من نوع ( Wing Loong) صينية الصنع ، مشيرا إلى أنه تم استهدافها بصاروخ أرض جو سيتم الكشف عنه لاحقا.

وأضاف العميد سريع” تؤكد القوات المسلحة أن سماء اليمن لم تعد مستباحة بعد اليوم وأن على الاعداء أن يحسبوا ألف حساب عند دخولهم الأجواء اليمنية”.

ويأتي ذلك بعد يوم من إسقاط طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض جو أدى إلى احتراقها ومقتل طاقمها. ويشار إلى أن قوات صنعاء كانت قد كشفت قبل ثلاثة أشهر عن منظومتي دفاع جوي نوع فاطر1 وثاقب1 والتي دخلت خط المعركة في العام 2017م وتمكنت من التصدي لطائرات التحالف السعودي الحربية.

والطائرة(Wing Loong)نسخة جيدة عن طائرة “أم كيو-9 ريبير” (MQ-9 Reaper) الأميركية وهي توفر خدمات المراقبة والضرب الدقيق للأهداف الأرضية على مدى 4000 كلم في 20 ساعة مع حمولة فتاكة تقدر بـ 200 كلغ من المعدات والأسلحة. وتتمكن الطائرات من حمل اثنين من مطابقة صواريخ جو-أرض AKD-10 مضادة للدروع من الجيل الثالث الصيني، ومزودة برادار الفتحة الاصطناعية ويمكن تزويدها بصواريخ هيلفاير.

 

قد يعجبك ايضا