بعد تصعيد سعودي مفاجئ .. المهرة على صفيح من نار

المهرة-المساء برس| أصدرت لجنة الاعتصام السلمي لمحافظة المهرة بيانا حذرت فيه من مغبة استمرار التحركات السعودية في المحافظة بتمويلها مليشيات ومجاميع قتالية من خارج المحافظة واستحداث نقاط عسكرية قرب الأنفاق وانتشار مريب ومكثف للأطقم العسكرية.

واعتبر البيان أن هذه التحركات تعتبر خرقا أمنيا فاضحا بترتيب عالي المستوى مع ما وصفه بقوات الاحتلال السعودي وقال البيان: إن الاحتلال يستهدف زعزعة أمن واستقرار المحافظة وإرهاب المجتمع المهري واستعراض قوة غاشمة يسندها ويدعمها ليشكل منعطفا خطيرا يمس صميم السيادة الوطنية.

ووصف البيان هذه الأعمال بأنها غير محسوبة العواقب وبأنها تمثل تحديا صارخا لكل القوى النضالية المقاومة للاحتلال السعودي والرافضة لوجوده تحت أية ذريعة كانت.

وحملت لجنة الاعتصام هذه الجهات المذكورة المسئولية كاملة  وما قد ينجم على إثر هذه التحركات من اقلاق أمن وفوضى واضطرابات، خاصة أن هذا التطور البالغ الخطورة يأتي بعد أن اتفقت كل القبائل المهرية في اجتماعها مع السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى على كلمة سواء تدعو إلى الأمن والاستقرار، ورفض الاحتلال واعتبار مقاومته السلمية حق مشروع كفلته كل الأنظمة والقوانين والدساتير الوطنية والعربية والدولية.
كما أكد البيان الثقة بمن وصفها بالقوى الخيرة سواء في المحافظة أو في الوطن اليمني وعلى المستوى الدولي في الوقوف إلى جانب المقاومة المهرية الرافضة للاحتلال السعودي وما يجري من تنسيق لعملائه والغاية منه قضم الأرض المهرية.

 

قد يعجبك ايضا