صحفي بالشرعية يصف ما يحدث لقواتها بجبهة الملاحيظ الحدودية بـ”محرقة ترتكبها السعودية”

صعدة – المساء برس| قال الصحفي اليمني الموالي للشرعية عامر الدميني إن مقاتلي الشرعية في الجبهات الحدودية يتعرضون لمحرقة ترتكبها السعودية بحقهم وإنهم يتعرضون لخيانات من السعوديين والألوية التي تديرها السعودية مباشرة في الجبهات الحدودية.
وقال الدميني في منشور على صفحته بالفيس بوك إن قوات صنعاء استعادت الملاحيظ، وهي منطقة حدودية واسعة شمال محافظة صعدة ومحاددة للأراضي السعودية، وأضاف بأن قوات صنعاء وصلت حتى منطقة الشبك في الحد السعودي، وأضاف إن لواء العروبة، التابع للشرعية، “تعرض لمجزرة بعد الالتفاف عليه وقطع شبكة الاتصالات اللاسلكية من قبل القوات السعودية عن اللواء قبيل شن الحوثيين للهجوم”.
وأضاف الصحفي الدميني إن اللواء سبق أن قاتل واستعاد جبل استراتيجي في هذه المنطقة وقام بتسليمه للقوات السعودية، لكنه سقط من جديد بيد “الحوثيين” حسب وصفه، وأضاف “ثم قام اللواء باستعادة الجبل من جديد من الحوثيين وسلمه بعد ذلك للقوات السعودية ثم سقط للمرة الثانية بيد الحوثيين”.
وكشف عامر إن مقاتلي الشرعية الذين يتم الزج بهم في الخطوط الأمامية للقتال في الأراضي السعودية، يتعرضون للخيانة من قبل التحالف السعودي نفسه، وأضاف “اللواء ذاته تعرض لقصف من لواء آخر تدعمه السعودية استهدف أطقمه العسكرية”.

ووصف الدميني ما يحدث في الجبهات الحدودية بـ”المحرقة التي ترتكبها السعودية بحق المجندين اليمنيين الذين يذهبون طمعاً في الراتب ويتم التعامل معهم بازدراء وإهمال من قبل السعودية رغم أنهم يقاتلون دفاع عنها”.

وسبق أن تعرضت قوات التحالف السعودي لمجازر متعددة في معاركها الحدودية مع قوات صنعاء، آخرها ما تعرضت له 3 ألوية عسكرية تابعة للتحالف بكامل عتادها العسكري والحربي من أسر جماعي بعد أن تم استدراجهم إلى وادي آل أبو جباره بمديرية كتاف شمال صعدة وبدلاً من أن يسعى التحالف السعودي لإنقاذهم من الأسر والحصار، عمل على قصف من يتراجع منهم للخلف بالإضافة إلى قصف من يقومون بالاستسلام وتسليم أنفسهم لقوات صنعاء، وهو ما أدى إلى سقوط نحو 200 مقاتل بين قتيل وجريح إثر الغارات الجوية فقط التي استهدفت من قبل التحالف في حين سقط أكثر من 500 آخرين خلال العمليات العسكرية لصنعاء بمحور نجران خلال الفترة القليلة الماضية والتي أطلق عليها اسم “نصر من الله”.

قد يعجبك ايضا