رئيس مجلس الإنقاذ: يجب الابتعاد عن المشاريع الصغيرة .. والحريزي يؤكد السعودية والإمارات دولتان محتلتان

المهرة-المساء برس| في كلمته خلال حفل تدشين مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي في الغيضة بمحافظة المهرة ” أكد اللواء أحمد محمد قحطان رئيس مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي، على أن المجلس يقف على مسافة واحدة من كافة أطراف الصراع، واضاف قحطان: البلاد اليوم تمر بمفترق طرق حقيقي” مؤكداً على ضرورة أهمية وحدة الصف والتكاتف بعيداً عن المشاريع الصغيرة .

إلى ذلك .. قال الشيخ علي سالم الحريزي”إن إشهار المجلس في هذا الظرف الحرج يأتي لمعالجة أوضاع الجنوب ولملمة الجنوبيين والتحاور للوصول إلى قاسم مشتركة”.

وخلال حفل التدشين ذاته شدد الشيخ علي سالم الحريزي بقوله إن السعودية والإمارات دولتان محتلتان للأراضي اليمنية، مطالباً كل القوات الأجنبية بالرحيل من الأرض اليمنية وترك اليمنيين وشأنهم.

وأكد الشيخ الحريزي أن المجلس سينفتح على جميع المكونات الجنوبية وكل من له شان وعلاقة بالشأن اليمني، كما أعرب عن أمله في أن “يلبي المجلس طموحات شعب الجنوب تجاه قيادة حوار وطني شامل لكل اليمنيين”.

وأشار إلى أن المجلس منفتح على الحكومة اليمنية و”المجلس الانتقالي وجماعة الحوثي والسعودية وأي جماعة أو دولة لها تواجد وعلاقة بالصراع اليمني، سواء كان عدو أو صديق للوصول إلى تفاهم لإيقاف الحرب والحوار والوصول إلى حل سلمي”.

واعتبرت مكونات وأحزاب وشخصيات سياسية واجتماعية ومشائخ قبائل، أن إشهار مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي يعد بمثابة “إعلان المهرة التاريخي”.

قد يعجبك ايضا