ما صحة تسريبات “وقف السعودية للغارات بشكل كامل”

صنعاء – المساء برس| تباعاً للتسريبات التي تكشفها وسائل الإعلام العالمية هنا وهناك بشأن التطورات الأخيرة بين اليمن والتحالف السعودي، قالت قناة الميادين اللبنانية إن مصادر أكدت لها أن “التحالف السعودي اوقف الغارات الجوية اليوم بشكل ملحوظ على الجبهات كافة”، ونقلت القناة عن مصادرها إنها تعتبر ذلك بدءاً لسريان “مفعول اتفاقية التهدئة مع السعودية بعد عمليات ارامكو ونصر من الله”.
كما نقلت القناة عن مصادرها إنه “سيتم تشكيل لجان من قبل الطرفين في الايام المقبلة والتأكد من النوايا السعودية”.

مصادر سياسية رفيعة في صنعاء قالت لـ”المساء برس” إن ما نشرته قناة الميادين لا تزال معلومات غير مؤكدة ولم يؤكد أي مسؤول يمني في صنعاء صحة تلك التسريبات حتى اللحظة، وأشارت إلى أن الموقف في صنعاء هو أن “الغارات السعودية الإماراتية على اليمن لم تتوقف لكنها انخفضت”، لافتة إلى أن “التحالف لو شن حتى غارة واحدة في كل أسبوع فإن ذلك غير مقبول بالنسبة لصنعاء وستظل تعتبر الحرب على اليمن مستمرة”.

وحتى اللحظة لم تتوقف الغارات السعودية على اليمن، بدليل تصريحات المتحدث باسم الجيش اليمني التابع لحكومة صنعاء العميد يحيى سريع والذي قال أمس الجمعة إن “قوى العدوان تواصل تصعيدها”، وأن السعودية خلال 48 ساعة من تاريخ التصريح قامت بشن أربعة زحوفات مكثفة باتجاه مواقع قوات صنعاء في كل من عسير وجيزان ومديرية نهم القريبة من محافظة صنعاء وقامت بتغطية جوية بالطيران الأباتشي في الحدود وشنت 6 غارات بالمقاتلات التابعة للطيران الحربي في الحدود ونهم.
ذلك يعني أننا أمام 6 غارات جوية للتحالف خلال يومين، وهو ما يؤكد التصريحات التي وردت في تقرير وكالة رويترز من أنه لوحظ انخفاض كبير في الغارات الجوية السعودية على اليمن، لكن.. هل هذا ما تريده صنعاء من التحالف السعودي الإماراتي؟.

قد يعجبك ايضا