منظمة دولية: التحالف يستخدم قنابل أمريكية لقتل اليمنيين

لندن – المساء برس|أعلنت منظمة العفو الدولية، أن التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، يستخدم في الغارات الجوية على اليمن، قنابل أمريكية الصنع، مضيفة أنه استخدم خلال الأيام الماضية قنبلة أمريكية الصنع في غارة جوية على منزل سكني بمحافظة عمران، أسفر عن مقتل ستة مدنيين، من بينهم ثلاثة أطفال.
وأكدت المنظمة الدولية أنها توصلت بعد تحليلها لصور الأقمار الصناعية ومواد الفيديو لمخلفات الأسلحة إلى أن الاسلحة المستخدمة هي” “سكند بيف واي” الموجهة بأشعة الليزر، وهي مصنعة من قبل شركة “رايثيون” الأمريكية.
واشارت إلى أن تلك الأدلة تثبت مدى توفير الولايات المتحدة الأسلحة للتحالف، التي تستخدمها في استهداف المدنيين اليمنيين، التي تصل إلى حد الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي، مضيفة ان فريق البحث الخاص بها توصل من خلال التحقيق في عشرات الغارات الجوية في اليمن، منذ مارس 2015، الى العثور على بقايا ذخائر أمريكية الصنع.
كما أكدت المنظمة أن التحالف ارتكب مرارا وتكرارا انتهاكات خطيرة للقانون الدولية بما في ذلك جرائم حرب محتملة، مشيرة إلى أن أمريكا وغيرها من الدول مثل بريطانيا وفرنسا، لاتزال توفر الاسلحة للسعودية والإمارات غير متأثرة بالألم التي تسببها أسلحتهم على المدنيين.
يذكر أن التحالف السعودي ارتكب خلال الايام القليلة الماضية ثلاث مجازر بحق المدنيين في عمران والضالع، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى إثر استهداف منزالهم بشكل مباشر.

 

قد يعجبك ايضا