بعد بيان هادي الاستفزازي وإعلان الجبواني .. بن زايد يوجه بالتصعيد في شبوه

شبوه-المساء برس| بعد أن تم إصدار بيان رئاسي -مستفز للإمارات ومواليها فيما يسمى بالمجلس الانتقالي- تمت قراءته في الفضائية اليمنية التي تبث من الرياض، بمناسبة الاحتفال بالعيد السابع والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر، حيث وصف هادي الانتقالي بالجماعة المتمردة على الشرعية والدولة وأكد أنه لا بد من استعادت المؤسسات الحكومية في عدن ، شنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالية للإمارات اليوم الخميس، هجوما واسعا على قوات موالية لهادي وحزب الاصلاح في محافظة شبوه، وذكرت مصادر محلية أن قوات تابعة للمجلس الانتقالي هاجمت معسكر قوات الامن الخاصة في عين بامعبد، مديرية رضوم.
وخلف الهجوم عددا من القتلى والجرحى في صفوف قوات الاصلاح المتمركزة داخل المعسكر. وتزامن الهجوم مع أخر استهدف نقطة المجازة بمديرية الروضة في حين استهدف ثالث دوريات عسكرية في مديرية مرخة ، ولم تعرف بعد حصيلة ضحايا هذه الهجمات.

إلى ذلك قال وزير النقل في حكومة هادي صالح الجبواني إن هذه الحكومة ستعود لممارسة عملها من مدينة عتق مركز محافظة شبوة، وذلك بعد أكثر من شهر على سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على محافظة عدن التي كانت تتخذها الأولى عاصمة مؤقتة للبلاد.

وقال الجبواني، في تغريدة على تويتر، “نحن عائدون إلى أرض الوطن وسندير عملنا مؤقتاً من عتق حتى تحرير عدن ثم صنعاء”.

وأضاف “سيُفتتح المطار ليكون محطة دولية، وسنعيد تشعيل الميناء من جديد”.

وأشار إلى أن “أمام شبوه فرصة لأن تصبح أكثر المحافظات أمناً وازدهاراً”.

قد يعجبك ايضا