صحيفة هندية: الحرب على اليمن تهدد الهند بالجوع

نيودلهي-المساء برس| ذكرت صحيفة فاينينشيال اكسبرس الهندية أن الحرب على اليمن دخلت عامها الخامس، ومات الآلاف، وملايين الناس يكافحون من أجل البقاء وكيف سيؤثر هذا الصراع على غرب آسيا ..  فقط الوقت هو الذي سيخبرنا بذلك.
وقالت الصحيفة إن الهدف من تلك الحرب هو جعل اليمن دولة فاشلة والسماح “بالتدخل الإنساني الأجنبي” من قبل الجناة أنفسهم.
وقالت حرب اليمن ، مثلها مثل أي حرب ، هي كارثة.
في الواقع ، لن يكون من الخطأ اعتبارها جريمة القرن وواحدة من أسوأ الكوارث في القرن الحادي والعشرين.
وأضافت: بالنسبة للأشخاص الذين يعانون، فإن شعبها المحب للسلام ، للأسف هو أيضًا واحد من أفقر الناس في المنطقة، ويعاني الآن من الفظائع والقتل من قبل التحالف الذي تقوده السعودية.
والأسوأ من ذلك هو حقيقة أن هذه الحرب على اليمن قد عززت تنظيم القاعدة الذي نشر مخالبه في المنطقة العربية. عندما يقول خبير اقتصادي أمريكي: “نحن من يستطيع رفع سعر النفط إلى 150 دولارًا وخفضه إلى 15 دولارًا للبرميل وسنعيد العرب إلى عصر الإبل” ، وهذا يسهل علينا فهم التوتر في الخليج الفارسي.

التحدي للهند

بالنسبة للهند ، يمثل هذا تحديًا لا يمكن التخلص منه مع الأخذ في الاعتبار الأمن النفطي و 8 ملايين مغترب يعيشون في المنطقة بأكثر من 80 مليار دولار من التحويلات الواردة سنويًا. إنه يتطلب تحركًا سريعًا من نيودلهي لإنشاء نظام أمني إقليمي لمنع التصعيد وضمان السلام والهدوء.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول:  إن اليمن هي أرض السلام والسعادة. لن ينسى الناس الأخطاء السعودية وسيجعلونهم يدفعون ثمنها. سوف يستغرق شفاء جراح الشعب اليمني وقتًا طويلاً. نحتاج إلى وقف هذه الحرب على الفور ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني. لقد دمر التحالف الذي تقوده السعودية اليمن لكنه فشل في هزيمة إرادة الشعب وكرامته.

قد يعجبك ايضا