من باب اليمن.. الحوثي يوجه رسالة تحذيرية لدول التحالف

صنعاء – المساء برس|حذر عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، دول التحالف السعودي، من رفض مبادرة الرئيس اليمني مهدي المشاط، قائلا: إن أبوا الموافقة فإننا سنؤلمهم أكثر، ولن نقدم رقابنا لهم”.
وذلك في كلمة خلال تظاهرة خرجت اليوم لاحياء الذكرى الخامسة لثورة 21 من سبتمبر،  حيث أكد الحوثي إن التصعيد لن يقابل الا بالتصعيد اذا تم رفض المبادرات المقدمة لحل الازمة.
وبين محمد الحوثي انه “تم تبديل المبادرات الاولى ولم يقبولها، وحالياً قدمت مبادرة جديدة من قبل الرئيس اليمني مهدي المشاط من اجل حقن الدماء، فان قبلتوا بها فهذا ما نريده حلاً سلمياً للشعب، وأن أبيتم فلن نقدم رقابنا لتذبح كما قال قائد الثورة، فالتصعيد لا يمكن ان يواجه الا بالتصعيد فقط”.
وأكد الحوثي: لسنا بحاجة لاعتراف دول العدوان بقوتنا، ويكفينا معرفة شعبنا بقوتنا التي تستطيع أن تردع العدوان نحن نحمل العزيمة والقرار وبإمكاننا أن نضرب أي مكان، وتطور القدرات العسكرية مستمر، مشيرا بقوله “سياستنا واضحة ومكشوفة ولا نرسل رسائل غامضة، إن سالمنا سالمنا بصدق، وإن حاربنا حاربنا بصدق، لأننا لا نرهب إلا الله.
وذكر أن “النظام الجمهوري هو النظام القائم والمستمر في اليمن، والنهج الديمقراطي هو النهج الذي نطمح إليه”.
كما أكد عضو المجلس السياسي الأعلى: شعبنا الثائر كان ولا زال وقود الانتصار، واليوم نجدد القول أن اليمن الحر المستقل هو يمن الجميع وثورتنا لن تخضع ولن تقبل بالذل، وهي أتت تحمل العزة والحرية، مضيفا : شعبنا وقود وشعلة الثورة، وسيبقى الحامي لها وسيستمر بإذن الله في تنفيذ كل الممكن لنجاحها.

 

قد يعجبك ايضا