ارتفاع عدد القتلى من الأسرى الذين قصفهم التحالف في ذمار إلى 156 أسيراً

صنعاء – المساء برس| ارتفع عدد القتلى من الأسرى التابعين للتحالف السعودي الإماراتي الذين استهدفهم طيران التحالف مطلع الأسبوع الجاري في مدينة ذمار وسط اليمن إلى 156 قتيلاً وفقاً لآخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة اليمنية في صنعاء.
وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور يوسف الحاضري إن فرق الدفاع المدني انتشلت منذ استهداف التحالف مركز احتجاز الأسرى في كلية المجتمع مطلع الأسبوع الجاري وحتى أمس الأربعاء 156، مشيراً إلى أن الفرق انتشلت أمس الأربعاء 16 جثة من تحت الأنقاض حسب بيانات غرفة العمليات المركزية بذمار.
وقال الحاضري إن هناك 50 أسيراً يتلقون العلاج في المستشفيات وحالاتهم حرجة.

وكان التحالف السعودي الإماراتي قد قام باستهداف مركزٍ لاحتجاز الأسرى التابعين له المحتجزين لدى سلطات صنعاء والذي يحتوي على أكثر من 200 أسير من المقاتلين معظمهم من حزب الإصلاح وبينهم قيادات بارزة بالحزب، كانوا يقاتلون ضد قوات صنعاء وتم أسرهم من عدة جبهات في المحافظات الجنوبية معظمهم أسروا خلال عامي 2015 و2016، وقد أدى الاستهداف الذي نفذه طيران التحالف بـ14 صاروخاً إلى دك ثلاثة مباني في كلية المجتمع في حين تركزت أكثر الصواريخ على المبنى الذي كان يتواجد فيه الأسرى، ما أدى إلى مقتل معظمهم بينهم القيادي في الحزب محمد قحطان المحتجز منذ العام 2015.

وقالت السلطات اليمنية في صنعاء إن الأسرى الذين تم استهدافهم كانوا على وشك أن يتم الإفراج عنهم بصفقة تبادل للأسرى أبرمتها اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في صنعاء مع قيادات عسكرية يمنية موالية للتحالف.

وتجدر الإشارة إلى أن التحالف السعودي الإماراتي كان يعلم أن المكان المستهدف هو مركز لاحتجاز الأسرى، كما أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن المكان المستهدف معروف للجميع بأنه مركز لاحتجاز الأسرى وسبق لها أن قامت بزيارته أكثر من مرة.

قد يعجبك ايضا