الإمارات تقول إن المظاهرات جنوب اليمن تمنحها شرعية “تنفيذ غطاء جوي لحماية الجنوب من الغزاة”

أبوظبي – المساء برس| حث مسؤول إماراتي بارز مقرب من صانعي القرار في أبوظبي الجنوبيين اليمنيين على المشاركة في المظاهرات التي يعتزم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، تنظيمها في المحافظات الجنوبية لتأييد الإمارات وتقديم الشكر لها، وقال إن هذه المظاهرات تعني حصول الإمارات على تأييد لتنفيذها غطاءً جوياً “لحماية الجنوب من الغزاة” حسب وصفه.

وقال ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي في منشور على صفحته بالفيس بوك، رصده “المساء برس”، مخاطباً أبناء المحافظات الجنوبية اليمنية “الاخوة الجنوبيين مشاركتكم في مليونية الخميس
تعني حصول الامارات على تاييد دولي وسياسي لغطاء جوي للدفاع عن الجنوب ودحر الغزاه الدواعش”.
وفي منشور سابق له أعلن المسؤول الإماراتي إن “الطيرآن الحربي الإماراتي يستعد لتأمين المظاهرات في عدن”.

ويبدو أن الإمارات تسعى لاستخدام المجلس الانتقالي الجنوبي الذي أنشأته لشرعنة تدخل عسكري إماراتي دائم جنوب اليمن خارج إطار التحالف السعودي، ومن المتوقع أن يمر هذا المخطط حتى وإن أعلنت السعودية إيقاف مشاركة الإمارات في التحالف العسكري في اليمن.

ويعتزم المجلس الانتقالي الجنوبي إقامة مظاهرات في عدة مدن جنوبية لأنصاره غداً الخميس تحت عنوان “مليونية الوفاء للإمارات”.

الاخوة الجنوبيين مشاركتكم في مليونية الخميستعني حصول الامارات على تاييد دولي وسياسي لغطاء جوي للدفاع عن الجنوب ودحر الغزاه الدواعش.

Posted by ‎ضاحي خلفان‎ on Wednesday, 4 September 2019

قد يعجبك ايضا