المشرعون الأمريكيون يدفعون بحملة جديدة لإنهاء القصف السعودي على اليمن

واشنطن-المساء برس| قالت صحيفة واشنطن بوست الامريكية أن مجموعة من المشرعين الجمهوريين والديمقراطيين تقدموا بحملة جديدة لإنهاء الحرب التي تقودها السعودية في اليمن وسط انتقادات شديدة للحرب الجوية في أعقاب هجوم على سجن يديره الحوثيون والذي ربما قتل فيه أكثر من 100 شخص يوم الأحد.

وذكرت الصحيفة أن هدف المشرعين يتمثل في حظر الدعم اللوجستي الأمريكي للغارات الجوية للتحالف من خلال تعديل مشروع قانون السياسة الدفاعية السنوي، وهي خطوة يأملون أن تؤدي فعليًا إلى توقف الحملة الجوية عن طريق حظر توفير قطع الغيار الأمريكية التي تحتاجها السعودية للحفاظ على طائراتها. سيؤدي هذا الإجراء أيضًا إلى تقييد أشكال معينة من تبادل المعلومات الاستخباراتية.

وقالت الصحيفة إن التعديل الذي تم تقديمه لأول مرة من قبل النائب الديموقراطي رو خانا من كاليفورنيا، أُقر بالفعل في نسخة مجلس النواب من التفويض الدفاعي، والآن يضغط أعضاء المجلسين على زملائهم لعدم إزالته خلال مفاوضات المؤتمر مع مجلس الشيوخ.

وقال المشرعون في خطاب حصلت عليه واشنطن بوست وقعه السيناتور بيرني ساندرز: “نحثكم بشدة على تضمين بند مجلس النواب الذي يحظر الدعم العسكري لحرب التحالف الذي تقوده السعودية” ضد الحوثيين في اليمن.

وكتب المشرعون، إن “إدراج هذا التعديل سيضمن أن رجالنا ونسائنا الذين يرتدون الزي العسكري لا يشاركون في حرب لم يصرح بها الكونجرس قط، ويواصل تقويض مصالح الأمن القومي الأمريكي بدلاً من تعزيزها”.

قد يعجبك ايضا