شوط بشوط ياجنوبيين

عمر القاضي – وما يسطرون – المساء برس| تذكرني حركات المحتل الأماراتي للجنوب بقصة المغترب في الخليج، الذي يعود من الغربه للقرية ومعه سيكل مودل 16. لطفله الأذوه، الذي يريد من جميع أطفال القريه أن يدهفوا بطلعه طوال اليوم مقابل شوط غير مكتمل .
فالمغترب هدفه أن يشغل طفله الأذوى بالسيكل، لكي يأخذ راحته بالتخزينه مع زوجته.ليس لأجل سواد عيون طفله. هكذا فعلت الأمارات مع أطفال الجنوب تماماً. شغلتهم بالسيكل كسواقين ودهافين، لتستفرد بأم الجنوب أرضاً وأنسان براحتها. يعني أختلافهم واتفاقهم هو على سواقة سيكل الامارات فقط. لاتصدقوا أفكارهم أنهم يناضلوا لاجل الجنوب .يعني الذي مايسوق سيكل الامارات يذهب يصعد ضد الشمالين . المهم ولا عد عرفنا من في الجنوب الذي يدهف الأخر بسيكل الأمارات.
ياجنوبيين ليش تتقاتلوا. سوقوا شوط بشوط على الساحل وتخارجوا.مافيش داعي تسوقوا بطلعة نهم ومريس.
أضمحلت قضية الجنوب منذ أن تدخل العدوان السعودي اليمن كمحتل واستقبلوه أغلب أبناء الجنوب كمنقذ ومحرر و لهم ضد الشقات والمواقصة الشمالين ،وقلك يشتوا ينفصلوا،
أنفصلت بريطانيا عن الاتحاد الاروبي، أنفصل درفور عن السودان، وكتالونيا عن أسبانيا، ومحصنة إنفصلت عن زوجها عبد الجحصة، وأنتم أيش رأيكم ننزل ننفصلكم.نختصرها لكم بدل دوار المشاكل. أبتزازكم ارهقنا كثيراً . يعني من تشاجر مع زوجته أو حنب بحق التخزينه في الجنوب،يخرج يفرغ غلبه فوق الشقات البراغلة والدحابشه ويلاحقهم بالحواري، بذريعة أنهم المعرقلين للأنفصال والمحتلين للجنوب.بالله عليكم مادخل أفكاره الشاقي الموقص سعدون المقشبب بقضيتكم حتى تجحبلوه وتصادرو حقه المطرقه وبقية أدواته مع القطمه.
ياجنوبيين كلنا نحنب وكل يمني برأسه ألف قضية ومصيبة وانفصال.
مافيش داعي للابتزاز والمقارحة فوقنا. مرض الجنوبين بكافة وتبرير الناشط الشمالي بكافه لحالها، يحاول هذا الناشط يقنعك.قال لاتنفعل يارفيق تحمل معليش. مبرراً ان تعاملهم تجاه الشمالين بهذا الشكل هو بسبب تداعيات مضلومية قضيتهم.الناشط هذا يقصد ان يستمروا يلاحقونا، ويتقارحوا ويبهدلوا فينا بذريعة انك من مطلع؟ الناشط يشعرك ان قضيتهم كما لو أنها عجوز مصاب بباسور وسكري وضغط. ومن حقهم شرعاً ان يتقارح ويخبط جميع الشمالين على حسب توتر واضطرابات الباسور حقهم. وأنت ياشمالي تحمل.
أيش تدور بالضبط منا ياجنوبين.
غرماء القضية الجنوبية علي محسن وجهال علي صالح وطارق ونهابي الأراضي الاصلاح والتحالف عندكم .
الزلط والدعم الدولي والأغاثات والاعلام والحضرمي ونبيل الصوفي وداعش معاكم . رواتبكم تستلموها كاملة كل شهر.بينما نحن يصرف لنا نصف راتب كل ستة أشهر. كل مالدينا بنك وأدراج مكاتب وربالات فارغة.
معاكم نفط وبحر، وجزر أهديتموها الأمارات ًومعانا جبال وقفار ماتزل معانا، معكم مجلس انتقالي وانقلب مثلنا . بس أنقلابكم أمارتي وانقلابنا يمني الصنع.
لديكم طيران وتحالف محتل يتكون من عشر دوال .ولدينا بردقان وزوامل وأبطال يمنيون يدافعون على الارض والعرض .
أيضاً كل مالدينا هنا حزن ومأتم وسقعة برد وطفر، نقطن أرض أحرقها عدوانكم الغاشم .فجدران مساكننا حزينه أملئت بصوار ضحايا قصف الطيران. أما جدرانكم علقتم عليها وجوه سفاحين وغزاة أجانب وأطارتها عقالاتهم.
مالذي تبحث عنه في الشمال ياعدروص الزبيدي وياهادي. وعن أي قضية وشرعية تبحث عنها وانت برفقة غزاة.

قد يعجبك ايضا