صنعاء تكشف عن الصاروخ الذي استهدفت به معسكر الجلاء بعدن

صنعاء – المساء برس| كشفت وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء عن صاروخ باليستي جديد دخل الخدمة العسكرية لقوات صنعاء وجرى استخدامه اليوم للمرة الثانية في عملية استهدفت الداخل السعودي.
وأعلن المتحدث باسم الدفاع اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع على قناته الرسمية “المتحدث الرسمي للقوات المسلحة” على وسيلة التواصل الاجتماعي “التليجرام” إن القوة الصاروخية أطلقت اليوم صاروخاً باليستياً متوسط المدى من طراز “قاصم” على تجمعات للجيش السعودي ومن وصفهم سريع بـ”المخدوعين” من المسلحين اليمنيين والسودانيين الموالين للتحالف السعودي، في منطقة سقام بنجران جنوب المملكة.
وقال سريع إن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية وأنه خلف عشرات القتلى والجرحى، لافتاً إن العملية موثقة بالصوت والصورة، مؤكداً إن الضربة “أتت بعد عملية استخباراتية دقيقة حيث كان العدو يحضر للزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في الحدود”.
وكشف سريع أن الصاروخ الذي استخدم اليوم وكشف عنه لأول مرة هو نفس الصاروخ الذي استهدفت به قوات صنعاء “معسكر الجلاء بعدن” مطلع أغسطس الجاري، والذي استهدف منصة المعسكر أثناء عرض عسكري للقوات الموالية للإمارات وأدت لمقتل أبرز القيادات العسكرية الموالية لأبوظبي العميد منير اليافعي المعروف باسم “أبو اليمامة”.

قد يعجبك ايضا