صنعاء تنفذ ضربات موجعة بالطيران المسير والصواريخ الباليستية ضد السعودية

الرياض – المساء برس| لم تكد تمر 24 ساعة على الهجوم بعدد من الطائرات المسيرة اليمنية الصنع على قاعدة الملك خالد الجوية السعودية في خميس مشيط بعسير إلا وقامت قوات صنعاء بتنفيذ هجوم آخر بطائرات مسيرة أيضاً استهدفت مطار أبها وأدت إلى توقف المطار عن العمل لعدة ساعات واستهدفت من جديد قاعدة الملك خالد بعسير، وبعدها بساعات جرى استهداف معسكر سعودي يضم سعوديين ويمنيين موالين للجيش السعودي بنجران.
ووفقاً لما أعلنه المتحدث باسم وزارة الدفاع في صنعاء العميد يحيى سريع فقد “أطلقت القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية، اليوم الأحد، صاروخا باليستيا نوع “نكال” على تجمعات الجيش السعودي والمخدوعين في نجران” حسب وصفه، مشيراً إلى أن الصاروخ استهدف موقعاً عسكرياً في منطقة مقابلة لمنطقة السديس في نجران.
وأكد سريع أن الضربة الصاروخية الباليستية وهي الثانية من نوعها التي يتم فيها استخدام هذا الصاروخ منذ الكشف عنه مؤخراً، أكد أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة وأن القوات السعودية والموالين لها خسرت عدداً من جنودها حيث سقطوا بين قتيل وجريح، وقد تمكنت قوات صنعاء من رصد سيارات الإسعاف وهي تهرع إلى المكان المستهدف لانتشال الجثث وإسعاف الجرحى.
وحسب المتحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية فإن الضربة الصاروخية جرى تنفيذها وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، وأن “العدو كان يحضر لزحوفات كبيرة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبهات الحدود”.
وفي أبها بعسير، نفذ سلاح الجو المسير بقوات صنعاء هجوماً بعدد من الطائرات المسيرة محلية الصنع من نوع “قاصف 2K” على مطار أبها الدولي، وقال العميد سريع إن ضربة مطار أبها استهدفت برج الرقابة وتسيير حركة الملاحة بالمطار وأدت الضربة إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار.
وفي هجوم آخر عاودت قوات صنعاء باستخدام الطيران المسير محلي الصنع استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، حيث استهدفت الطائرات برج الرقابة في القاعدة الجوية العسكرية.
وكانت قوات صنعاء قد استهدفت قاعدة الملك خالد أمس السبت بعدد من الطائرات المسيرة استهدفت مرابض الطائرات الحربية ومدارج الإقلاع والهبوط.

قد يعجبك ايضا