الأمم المتحدة تحذر من مجاعة باليمن بعد رفض السعودية والإمارات الوفاء بتعهداتهما

 تواجه الأمم المتحدة مضطرة قطع 22 برنامج مساعدة في البلد الفقير، حيث تم تسليم نصف التبرعات المعلنة لعام 2019 فقط حتى الآن.

متابعات خاصة-المساء برس| ذكر موقع دي دبليو الالماني أن الأمم المتحدة يأست من الحصول على أموال في اليمن ، وسوف تضطر إلى إغلاق 22 برنامج مساعدة  خلال الشهرين المقبلين إذا لم يتم حل النقص النقدي.
وقالت ليزا غراندي ، المنسق الإنساني للأمم المتحدة في اليمن: “عندما لا تأتي الأموال ، يموت الناس”. “إنه لأمر محزن أن تنظر لأسرة محتاجة وتقول إنه ليس لدينا أموال للمساعدة”.
في فبراير في مؤتمر للأمم المتحدة ، تعهدت الدول بمبلغ 2.3 مليار يورو (2.6 مليار دولار أمريكي) ، لكن حتى الآن تم استلام أقل من نصف هذا المبلغ.
الوعود لم يتم تسليمها
وبدون ضخ مبالغ كبيرة من التمويل في الأسابيع المقبلة ، ستقل الحصص الغذائية لـ 12 مليون شخص ، وسيتم عزل 2.5 مليون طفل يعانون من سوء التغذية من الخدمات المنقذة للحياة.
من بين 34 برنامجًا تم التخطيط لها لعام 2019 ، تم تمويل ثلاثة برامج فقط للعام بأكمله.
اضطرت الأمم المتحدة إلى تعليق معظم حملات التطعيم في شهر مايو ، وتم تعليق خطط إنشاء 30 مركز تغذية جديد.
من إجمالي نداءات الأمم المتحدة البالغة 3.7 مليار يورو (4.2 مليار دولار أمريكي) لعام 2019، تم تمويل 34٪ فقط حتى الآن، بالمقارنة مع هذا الوقت من العام الماضي، عندما تم تمويل 65 ٪ من النداء، بما في ذلك التبرعات من السعودية والإمارات.
وتعهدت كل من السعودية والإمارات، شريكان في التحالف في الحرب، بمبلغ 676 مليون يورو (750 مليون دولار) لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2019،
لكن حتى الآن ساهم السعوديون بمبلغ 114 مليون يورو (127 مليون دولار) والإمارات العربية المتحدة 144 مليون يورو (160 مليون دولار).

قد يعجبك ايضا