عاجل: صنعاء تدمر رادارات قاعدة الملك خالد الجوية بعسير بعدد من الطائرات المسيرة

صنعاء – المساء برس| أعلن مساء اليوم الأحد المتحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية في حكومة الإنقاذ بصنعاء عن تنفيذ القوات اليمنية عملية عسكرية جوية باستخدام طائرات من دون طيار محلية الصنع استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية العسكرية في منطقة عسير جنوب السعودية.
وقال العميد يحيى سريع إن سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية بعدد من طائرات قاصف 2K على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في منطقة عسير، وأضاف إن الطائرات استهدفت رادارات القاعدة الجوية ومواقع عسكرية أخرى، مؤكداً إن الإصابة كانت مباشرة.
وكانت صنعاء قد هددت بعدم وقف عملياتها العسكرية باتجاه السعودية في حال استمرت الأخيرة في حربها ضد اليمن وفرضها حصاراً كاملاً على الأراضي والأجواء والمياه اليمنية.
وقال سريع إن العملية تأتي رداً على استمرار “جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني العظيم”، مضيفاً إن العملية تأتي رداً أيضاً على الغارات التي نفذها التحالف السعودي في اليمن خلال اليومين الماضيين والتي بلغت 36 غارة وسقط على إثرها عدد كبير من القتلى والجرحى المدنيين، وكانت آخر غارات التحالف في اليمن صباح اليوم والتي استهدفت عدداً من المدنيين في منطقة ريفية بمحافظة حجة شمال غرب اليمن أدت لمقتل عدد من المدنيين وجرح آخرين بينهم أطفال.

قد يعجبك ايضا