بسبب تهجير الموالين للتحالف للمواطنين الشماليين من عدن.. ارتفاع جنوني لأسعار الخضار

عدن – المساء برس| شهدت أسعار الخضروات والفواكه ارتفعاً جنونياً في الأسعار بسبب انعدام اليد العاملة بعد أن أقدمت مليشيات مسلحة في المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات على تهجير ونهب ممتلكات معظم المواطنين اليمنيين المنتمين للمحافظات الشمالية من عدن بما فيهم العمال وباعة الخضروات والفواكهي.
وقالت مصادر محلية في عدن إن أسعار الخضروات شهدت منذ اليوم ارتفاعاً هائلاً في أسعارها حيث امتنع الموردون من تقديم سلعهم بسبب ما قامت به السلطات الموالية للإمارات في عدن من ترحيل وتهجير أبناء المحافظات الشمالية ونهب ممتلكاتهم من بضائع وأموال ومصادرتها، بالإضافة إلى إغلاق المنافذ والطرق الرئيسية المؤدية إلى المحافظات الجنوبية في وجه التجار والمسافرين.
من جهته حذر مصدر في الغرفة التجارية والصناعية في صنعاء من أن الأنباء الواردة من عدن تؤكد بأن ارتفاع أسعار السلع الغذائية كالخضروات والفواكه ستستمر في الارتفاع كما ستنعدم بعض المنتجات بشكل نهائي بسبب إجراءات قوات الانتقالي الموالية للإمارات.
وتجدر الإشارة إلى أن تهجير أبناء المحافظات الشمالية حدث في مديريتين فقط من مديريات عدن، وهي المنصورة والشيخ عثمان، في حين فشلت قوات الحزام الأمني من تهجير باقي العاملين والتجار المتواجدين في المديريات الأخرى بسبب رفض الأهالي من أبناء عدن لهذا الإجراء ووقوفهم في وجه قوات الانتقالي للدفاع عن أبناء المحافظات الشمالية.

قد يعجبك ايضا